شريط الأخبار

نتنياهو يتخذ سلسلة من الإجراءات في محاولة لوقف عمليات السكاكين والدهس

07:49 - 11 حزيران / نوفمبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

فرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء، سلسلة من الإجراءات بهدف وقف تنفيذ عمليات بطولية ينفذها الفلسطينيين رداً على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى والضفة المحتلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء عقب اجتماع لمجلس الوزراء المصغر "الكابينيت" للرد على العمليات البطولية التي يقوم بها الفلسطينيون في الأراضي المحتلة.

وقال نتنياهو:" أول خطواتنا هي زيادة القوات المدججة بالسلاح على الأرض في جميع الأراضي المحتلة"، وثانيها هدم منازل منفذي العمليات، إضافة إلى فرض عقوبة قاسية ضد راشقي الحجارة والزجاجات رمي والألعاب النارية، وغرامات على الآباء والأمهات للأطفال والمراهقين".

ووفقاً للإعلام الإسرائيلي فإن الاحتلال سيدفع بـ 2500 جندي صهيوني منذ فجر الأربعاء إلى شوارع الضفة الغربية المحتلة لترهيب الفلسطينيين.

فيما قالت القناة الأولى الصهيونية: "إن الجيش عزز قواته في الضفة الغربية وكثف حواجزه وسيعمق الجهد الاستخباري لوقف عمليات الطعن والدهس".

كما أشارت القناة الصهيونية الثانية وفقاً لمصادر سياسية: "لا توجد خطة عسكرية صهيونية في الضفة والهدف هو استيعاب الأحداث لا توسيعها".

انشر عبر