شريط الأخبار

يوم السبت المقبل: إجازة بمناسبة عيد الاستقلال

12:20 - 11 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن مجلس الوزراء في حكومة التوافق، عن جملة من القرارات خلال جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء بغزة ورام الله.

وقد قرر المجلس، تعطيل الدوام يوم السبت الموافق 15/11/2014 بمناسبة حلول ذكرى إعلان الاستقلال، وتخصيص مبلغ 5 مليون دولار لصندوق ووقفية القدس لدعم سكان المدينة المقدسة في مواجهة الوضع الخطير الذي تفرضه سلطات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وترحيل سكانها الفلسطينيين.

كما صادق على مشروع نظام آلية تطبيق براءة الذمة لقطاع الكهرباء، وذلك في إطار حرص الحكومة على القيام بواجبها لخدمة المواطن الفلسطيني، وتوفير الخدمات الأساسية له، وإيجاد الحد الأدنى من التوازن بين مصلحة المواطن ومصلحة مزودي خدمة الكهرباء من الشركات والهيئات المحلية، التي تنعكس في المحصلة على المصلحة العامة.

وصادق على توصيات اللجنة الفنية للتقاعد المبكر، وذلك بإحالة عدد من موظفي القطاع العام على التقاعد المبكر استناداً إلى الأنظمة والقوانين المتبعة.

كما قرر إحالة مشروع قانون معدل لقانون صندوق النفقة رقم (6) لسنة 2005م، إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وتقديم الملاحظات بشأنه تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني بالخصوص، والذي يعتبر إنجازاً هاماً لحماية الأسرة الفلسطينية، وحل مسائل الأحوال الشخصية.

فيما قرر تشكيل لجنة قانونية لإعداد مشروع قانون النقابات بما يشمل نقابة العاملين في الوظيفة العمومية وفقاً للمادة (25) والمادة (26) من القانون الأساسي الفلسطيني.

انشر عبر