شريط الأخبار

3 أسباب منحت الجزائر السيطرة علي الكرة الأفريقية

07:37 - 11 حزيران / نوفمبر 2014

منتخب الجزائر في كأس العالم 2014
منتخب الجزائر في كأس العالم 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يتساءل الكثير عن سبب الطفرة التي تشهدها الكرة الجزائرية حالياً، وسيطرتها علي القارة السمراء، علي مستوي الأندية ، والمنتخبات.


لم يأتي تفوق الخضر بمحض الصدفة بينما جاء نتيجة عمل وجهد من المسئولين علي النشاط الكروي هناك، وتمكنت الكرة الجزائرية من خطف الأنظار فى الوقت الحالي فبعد الأداء المميز الذي ظهر عليه الأشقاء الجزائرين فى كأس العالم، والذي نال احترام الجميع، جاء الدور علي الأندية ليتوج وفاق سطيف بطلاً لدوري أبطال افريقيا بعد غياب دام 26 عاما.

ونرصد لكم 3 أسباب منحت الكرة الجزائرية السيطرة علي افريقيا: 

1- ادارة محمد روراوة : 

تمكن  روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من وضع معايير عالمية مكنت بلاده من العودة للمسار الصحيح وبدأ فى البحث عن لاعبيه الحاملين للجنسيات الأوروبية المختلفة وأقنعهم بتمثل الخضر وحمل راية بلاده فى المحافل العالمية. 

2- قاعدة محترفين ناجحة: 

سيطر اللاعبون الجزائريون علي معظم أندية القارة الأوروبية وتمكنو من حجز مكان أساسي فى تشكيلة فرقهم، نظراً للامكانيات الفنية التي يتمتعون بها حيث وصلت قاعدة اللاعبون المحترفون بالجزائر إلي 650 لاعب.

3- استمرار النشاط: 

استمرار النشاط الكروي بالجزائر منحهم قدرة علي تصحيح المسار، والعودة من جديد خاصة وأن لاعب كرة القدم بحاجة للتواجد فى المستطيل الأخضر بشكل مستمر من أجل زيادة  معدلات اللياقة البدنيةو الفعالية الكروية.

انشر عبر