شريط الأخبار

رئيس نقابة النقل العام: السائقون يحتاجون لمشاريع تخفف معاناتهم

03:42 - 10 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس النقابة العامة لعمال النقل العام جمال جراد، إن السائقين في قطاع غزة يحتاجون لمشاريع مساعدات تغطي أعدادهم الكبيرة وتساهم في التخفيف من معاناتهم.

يشار إلى أن قطاع النقل العام والمواصلات تعرض خلال عدوان الاحتلال الأخير لخسائر بلغت 30 مليون دولار، كما أن المركبات المدمرة التي تعود ملكيتها للمواطنين في غزة بلغت 3550 مركبة تقدر خسارتها المالية بأكثر من 11 مليون دولار.

وقد ناقشت النقابة العامة لعمال النقل العام اليوم الاثنين مع جمعية الصلاح التعاون المشترك بين الجانبين أوضاع السائقين وظروفهم الصعبة، كما ناقشت تقديم مساعدات للسائقين فيما أبدت الجمعية ترحيبها بالتعاون مع النقابة لخدمة تلك الشريحة.

وقد حضر اللقاء كلٌ من رئيس النقابة جمال جراد ورئيس جمعية الصلاح أحمد الكرد

وأكد جراد أن نقابته لن تدخر جهدًا في خدمة السائقين، قائلاً: "إن السائقين محتاجون لمشاريع مساعدات تغطي أعدادهم الكبيرة وتحدث أثرًا واضحًا تساهم في التخفيف من معاناتهم"

وتابع "أصبح عمال النقل العام مهمشين نتيجة التجاذبات السياسية التي تؤثر على النسيج المجتمعي الفلسطيني"، منوها إلى أهمية تكاثف الجهود بين المؤسسات المختصة لخدمة تلك الشريحة.

وبالتزامن مع ذلك، نوه إلى أن استمرار الحصار الإسرائيلي وما خلفه عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة من دمار أحدث شللاً في قطاعات حيوية مما ألقى بظلاله على قطاع النقل العام.

انشر عبر