شريط الأخبار

المواصلات: إلغاء قرار إعفاء السائقين 50% لانتهاء صلاحيته

12:32 - 10 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قررت وزارة النقل والمواصلات إلغاء قرار إعفاء سائقي مركبات الأجرة 50% من رسوم الترخيص جراء انتهاء صلاحيته بعد إصداره من الحكومة السابقة.

وقال الناطق باسم الوزارة خليل الزيان خلال لقاء مع مسئول بوزارة الإعلام، صباح الاثنين: "إنه تقرر الانتهاء من العمل بالقرار كونه يحتاج إلى تجديد وتمديد من قبل حكومة التوافق الوطني وبقرار من مجلس الوزراء، وسنضطر للعمل به وفق القانون برسوم كاملة 100%".

وأضاف: "هناك جملة من القرارات انتهت صلاحيتها منها قانون الإعفاء بنسبة 50% على رخص القيادة التي أصبحت رسومها كاملة دون أية خصومات، ولا زالت قوانين أخرى على وشك الانتهاء".

وأشار الزيان إلى أن الوزارة بغزة رفعت عدة كتابات إلى الوزير في رام الله علام موسى قبل أسابيع من أجل النظر في القرار وتجديده وإما إيقافه، لكن لم يوجد أي رد حتى الآن، مبيناً أن التواصل لا زال ضعيفاً.

وكانت الحكومة السابقة برئاسة إسماعيل هنية قد أقرت قانون إعفاء سائقي مركبات الأجرة 50% من قيمة الضريبة وقد انتهت صلاحيته.

وطالب الزيان حكومة التوافق باستشعار الأزمة التي يعيشها المواطنون بغزة، منوهاً إلى أنه لم يصل حتى اللحظة أية مصاريف تشغيلية للمواصلات مما تسبب لها بالعديد من المشاكل وتولدت المزيد من الأزمات.

ولفت إلى أن طواقم الوزارة ستقوم حالياً بعملية الفحص الشتوي للمركبات للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مبيناً أن شرطة المرور ودوريات السلامة على الطريق ستقوم بواجبها في ذلك.

وأوضح الزيان أن العمل بقانون إعفاء تجار السيارات 25% من القيمة الجمركية على السيارات المستوردة عبر معبر كرم أبو سالم لا زال مستمراً بعد التواصل مع الوزارة في رام الله والموافقة عليه.

وشدد على أن الوزارة تسعي خلال الفترة الحالية إلى ضبط الحالة المرورية بالإمكانيات المتوفرة، وبذل كافة الجهود بعدم حدوث فوضي في الشوارع والطرقات.

انشر عبر