شريط الأخبار

أبو عيطة يوضح أسباب إلغاء مهرجان أبو عمار..!

03:00 - 09 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أوضح المتحدث باسم حركة فتح الدكتور فايز أبو عيطة أن هناك عدة أسباب دفعت الحركة لإلغاء إقامة مهرجان الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار" المقرر إقامته الثلاثاء المقبل في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

وقال الدكتور أبو عيطة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" اليوم الأحد: "لقد تفاجئنا بقرار من الجانب الأمني والسياسي بحركة حماس بعدم استطاعة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بتأمين المهرجان وحماية المشاركين فيه، الأمر الذي دفع فتح للإلغاء المهرجان حرصاً على حياة وأرواح المواطنين".

وأكد أبو عيطة، أن قرار حماس بعدم استطاعة الأجهزة الأمنية بتأمين المهرجان له تداعيات خطيرة متمنياً أن لا تؤثر على المصالحة الفلسطينية وتجاوز كافة العقبات التي تقف بوجه المصالحة الوطنية.

وأضاف: "بعد قرار الجانب الأمني والسياسي بحركة حماس طلبت الأجهزة الأمنية في غزة من القائمين على التحضيرات للمهرجان بمغادرة الكتيبة –المكان المقرر فيه إقامة المهرجان- وعدم التحضير لإقامة المهرجان"، متابعاً قوله:" لقد طلبت أيضاً من شركات النقل والمواصلات في كافة محافظات قطاع غزة بعدم تأجير المركبات لحركة فتح.

وبين أن أجهزة الامن بغزة منعت أي نشاط لحركة فتح يتعلق بإحياء مهرجان أبو عمار عقب قرار عدم استطاعتها حماية وتأمين المهرجان.

وقال أبو عيطة: "بكل ألم وحزن وحرصاً على سلامة المواطنين قررنا إلغاء مهرجان أبو عمار".

من جهته جاء في مؤتمر حركة فتح الذي عقد عصر اليوم الأحد: "نحذر حركة حماس من تداعيات هذا الموقف على الوضع الداخلي الفلسطيني ومن النتائج السلبية التي قد تترتب على ذلك، داعياً المؤتمر جماهير شعبنا إلى إحياء الذكرى بالطرق التي يرونها مناسبة".


مؤتمر فتح
مؤتمر فتح
مؤتمر فتح
مؤتمر فتح

انشر عبر