شريط الأخبار

موظفو برنامج دعم التابع لوكالة الغوث يقررون التصعيد

06:30 - 08 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قررت وكالة الغوث انهاء عمل جميع العاملين على برنامج دعم في الضفة عقود LDC- وعددهم 11- وهم المجموعة الاخيرة المتبقية العاملة على البرنامج - والخاص ببرنامج الطوارئ والخاص بالتشغيل المؤقت للمخيمات والسلة الغذائية للمقيمين خارج المخيمات وتم تسليمهم كتب انهاء العمل.

 

وقرر هؤلاء الموظفين البدء بخطوات احتجاجية - بدءا من نابلس - حيث اجتمع موظفو هذا البرنامج لمنطقة شمال الضفة في مكتب عمليات الوكالة بنابلس كخطوة اولى واصدروا بيانا صحفيا حول الموضوع.

 

وجاء في البيان "نحن موظفو برنامج دعم نعمل على البرنامج منذ بدايته وقد تحملنا جميع المصاعب وقد اجتزنا جميع المعوقات التي كانت تواجه العمل وتمكنا من المساهمة الفاعلة في إنجاح البرنامج. فقد عملنا لدى وكالة الغوث بفترات سابقه على برنامج EPSS حيث كنا نعمل في أكثر الظروف صعوبة وكنا نتعرض لجميع أنواع المخاطر في سبيل انجاز الخدمات لجمهور اللاجئين. وتمكنا بجهود مضاعفة من تلبية احتياجات البرنامج بكافة تفاصيله. والبعض منا خدم اكثر من 13 عاما ضمن عمله في وكالة الغوث.

 

وتابع البيان "وبعد كل هذا تسلمنا اشعارات بانهاء عملنا لدى وكالة الغوث وترفض ادارة البرنامج في رئاسة وكالة الغوث تجديد العقود او تحويلنا لعقود اخرى لذا فان مطلبنا بتجديد عقودنا او تحويلنا لعقود اخرى هو الامر المنصف أسوة بالبرامج الأخرى مثل برنامج الصحة التي تحولت عقودهم من LDC إلى عقود ثابتة وJCP تم تحويله إلى Fixed Term".

 

ونوه البيان "ونحن نستشعر الخطر بان يكون انهاء عملنا هو الخطوة الأولى نحو إنهاء برنامج الطوارئ والخاص بالتشغيل والسلة الغذائية المقدم للاجئين . لذا نطالب دائرة شؤون اللاجئين ولجان الخدمات ووزارة العمل للتدخل وتحمل مسؤولياتها".

انشر عبر