شريط الأخبار

نقل الأسير جعفر عوض للمشفى نظرا لتدهور وضعه الصحي

02:53 - 08 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس اليوم؛ أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال قد قامت بنقل الأسير المجاهد جعفر إبراهيم يوسف عوض (22)؛ من سجن عوفر الصهيوني إلى مشفى الرملة نظرا لتدهور وضعه الصحي.

وأكدت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير جعفر عوض يعاني وضعه صحياً متدهوراً نظرا لسياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال؛ حيث يشتكي الأسير ومنذ فترة من صعوبة في النطق والأكل والشرب نتيجة تضخم في الغدة الرقية.

وكذلك يعاني من وجود مياه زرقاء في العينين؛ وآلام حادة في الرقبة واليدين والقدمين؛ لدرجة أنه لا يستطيع الحركة بحرية؛ ويعزى ذلك بسبب التضخم الذي يعانيه في الغدة الدرقية؛ بالإضافة لارتفاع حاد في السكر ويتعاطى أربع إبر يومياً.

جدير بالذكر أن الأسير جعفر عوض ولد بتاريخ 08/11/1992م؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 01/11/2013م؛ ولم يصدر حكماً بحقه بعد؛ وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحيلة والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري لإنهاء ملف الأسرى المرضى؛ والعمل على فضح ممارسات العنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

انشر عبر