شريط الأخبار

اتحاد الإذاعات يطالب الرئيس التدخل للإفراج عن الصحفي " الطيطي"

11:37 - 08 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

وجه اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية مناشدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء حكومة التوافق د. رامي الحمد لله، للتدخل للإفراج عن الصحفي علاء الطيطي مراسل فضائية الأقصى في مدينة الخليل بالضفة المحتلة المعتقل منذ عدة أيام لدى جهاز المخابرات.

وأكد اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية في بيان له تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، نقلاً عن ذويه أن الصحفي الطيطي تعرض للاعتقال عدة مرات على خلفية عمله الصحفي في فضائية الأقصى التي تبث من قطاع غزة .

وبين اتحاد الاذاعات أن الاعتقال الذي تعرض له الصحفي "الطيطي" يُشكل تعدياً على حرية الرأي والتعبير المكفولة بالقانون الأساسي، مؤكداً أن القضية الفلسطينية في أمس الحاجة لكل صوت يلاحق جرائم الاحتلال لاسيما في مدينة الخليل بالضفة الغربية .

ودعا اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية رئيس الوزراء الحمد لله  لوقف الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون على خلفية عملهم الصحفي، معتبراً أن هذه الاعتقالات تضر بالوحدة الفلسطينية.

وأوضح اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية، أن الأوْلى أن تقوم السلطة الفلسطينية بتكريم هؤلاء الصحفيين الذين يفضحون جرائم الاحتلال وينقلون بالصوت والصورة الاعتداءات اليومية للمستوطنين وجنود الاحتلال على أبناء شعبنا.

 

 

 

انشر عبر