شريط الأخبار

صور... التواصل الجماهيري للجهاد يرعى صلحاً عشائرياً في المنطقة الوسطى

09:34 - 07 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صُلحاً عشائرياً في منطقة الوسطى بين عائلتي الأخرسي و مصلح إثر شجار عائلي, قتل فيه احد افراد عائلة الأخرسي، وذلك في إطار سعيها لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات.

و حضر احتفال الصلح،الاستاذ تحسين الوادية، أبو وسيم، مسؤول اللجنة في قطاع غزة، و اعضاء اللجنة في كافة محافظات القطاع، من بينهم الشيخ ناصر الهنداوي مسؤول اللجنة في المحافظة الوسطى، و الشيخ سليم حماد، و المختار ابو نضال حمد، و كل من السيد ابو بشار شاهين و السيد ابو ابراهيم الجمل و ابو حسن الصوري و ابو رأفت ابو السرهد.

 و تحدث الشيخ شعبان ابو غنيمة في كلمة حركة الجهاد الاسلامي، مؤكداً بأن حركته تبذل جهوداً كبيرة في سبيل اصلاح ذات البين و انهاء الخلافات بين ابناء شعبنا في غزة و الضفة الغربية.

و شدد على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها..

والقى كلمة لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح الشيخ ناصر الهنداوي، و شكر فيها لعائلتين على حسن الاستقبال والصفح والكرم العربي الاصيل وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الاسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو السريع وشكر المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الاصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

من جهته، اثنى ابو صالح القطاوي في كلمة القوى الوطنية و الاسلامية على دور حركة الجهاد الاسلامي في تعزيز روح  الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، و دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين و فض الخلافات بين ابناء شعبنا.

كلمة عن المنطقة الوسطى الشيخ الوزير الأوقاف  السابق الشيخ يوسف سلامة أشاد فيها بدور حركة الجهاد الإسلامي وشكر كل من شارك في الصلح على سرعة الصلح على اساس شرع الله وثمن دور المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح في سرعة حل الخلافات بين المواطنين حتى يكون المجتمع سليم وخالي من المشاكل والنزاعات.

من جهته القى الوجيه الفاضل ابو كرم الاخرسي كلمة العائلة تحدث فيها عن دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين والوقوف مع ابناء شعبنا الفلسطيني واعلن العفو العام عن عائلة مصلح.

بدوره الشيخ محمود مصلح القى كلمة باسم عائلته شكر فيها لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح لسرعة التدخل واصلاح ذات البين ووجه الشكر لعائلة الاخرسي على عفوهم وقبولهم بالصلح على شرع الله والعرف والعادات.


التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح
التواصل الجماهيري صلح

انشر عبر