شريط الأخبار

الشيخ عزام: قضيتنا ليست بأفضل حال وتفجيرات الليلة الماضية ملعونة لا يقوم بها إلا مجرم

03:44 - 07 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، أن القضية الفلسطينية وخاصة على الساحة في قطاع غزة تعيش أوضاع سيئة وهي ليست بأفضل حالها وخاصة بعد التفجيرات التي طالت منصة الشهيد الرئيس ياسر عرفات وعدد من سيارات قادة حركة فتح.

وقال الشيخ عزام: "إن قادة حركة فتح هم أبنائنا وهم جزء أصيل من شعبنا فلا يجوز الاعتداء عليهم، فهذه التفجيرات ملعونة لا يستفيد منها إلا الاحتلال الصهيوني ومنفذها مجرم يدفع شعبنا إلى فتح باب الفتنة بين أبنائنا".

جاء ذلك خلال كلمة للشيخ عزام في مهرجان "قدس الإباء لك منا الوفاء" الذي نظمته حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس إقليم غزة تكريماً لشهداء معركة البنيان المرصوص وخاصة قادة سرايا القدس "صلاح أبو حسنين  والشهيد دانيال منصور، والشهيد شعبنا الدحدوح "، بحضور حشد جماهيري مهيب، إضافة إلى قادة سرايا القدس إقليم غزة وقادة حركة الجهاد الإسلامي.

الشقاقي بذل حياته للإسلام وفلسطين

وأضاف الشيخ نافذ عزام: "نلتقي اليوم بذكرى استشهاد الشقاقي وأمامنا دماء الشهداء وعذابات القدس والأقصى وما تعانيه غزة من ويلات الحرب فهذه التجمعات كلها دليل على حيوية هذا الشعب وتعبير عن رغبته في أن يعيش حياة كريمة ودليلٌ على اعتزاز الشعب بشهدائه الذين يميلون دائماً إلى الحرية"، مؤكداً ان الشهيد معتز حجازي لن يكون أخر شهداء القدس الأبطال.

وأشار إلى أن الشهيد المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي أمضى حياته كلها مكافحاً لا من أجل فصيل أو تأكيد موقف أو حل مشكلة لفصيله لكنه باختصار كان أبن الشعب كان يتحرك بهمه ونبضه ويسعى بكل ما فيه من إصرار وقوة لتذليل العقبات أمام شعبنا وتخفيف معاناته.

"الشقاقي رسخ كل اهتمامه وعمله لنشر مشروع الجهاد وسعى من أجل تعميم الفكرة فكان الشقاقي يؤمن دائماً أن الجهاد الإسلامي أداة لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني ووسيلة لبلوغ الأهداف والغايات التي سقط من أجلها الشهداء على مدى عقود" القول للشيخ عزام.

وبين أن التاريخ ينحني أمام اسم الدكتور فتحي الشقاقي الذي كانت حياته ترحالا دائماً من أجل الإسلام وفلسطين والحرية.

دماء العرب لا تخدم القدس التي تنزف

وفيما يتعلق بما يجري القدس والمسجد الأقصى المبارك، تسأل الشيخ عزام، أين العرب مما يجري هنا في فلسطين أين قادة الدول العربية والدول الإسلامية؟، ماذا تفعل التيارات الإسلامية في دول الجوار؟، مشدداً أن الدماء التي تسفك هناك لا معنى لها ولا تخدم قضيتنا بشيء.

وشدد الشيخ عزام على أن القدس ليس للمقدسيين وحدهم أو للفلسطينيين بل هي قضية كل عربي ومسلم، قائلاً: "القدس اليوم تتعرض للتهويد على مدار الساعة لكنها تترك وحدها لمواجهة مصيرها حتى يظهر لنا بين فترة وأخرى أمثال الشهيد البطل معتز حجازي لتصحيح البوصلة".

وأمضى يقول: "لا معنى لتلك الدماء التي تسيل ولا معنى للاقتتال الأعمى في الوطن العربي فهذا الصراع لا نتيجة له سوى بعثرت الطاقات والجهود" مشدداً على أنه من الأجدى لنا كفلسطينيين أن ننأ بأنفسنا عما يجري من تناحر في الوطن العربي والإسلامي".

وأكد الشيخ عزام على حق الشعوب في حياة كريمة تليق بهم وبأمتنا العظيمة لكن هذا الحق يجب أن يبتعد عن وسائل العنف والصدام الدامي يجب أن يكون عبر حراك سلمي.

وفيما يتعلق بموضع الإعمار قال عضو المكتب السياسي للجهاد: "الإعمار لا يعني فريقا بعينه ولا يجوز أن يصبح وسيلة للمناكفات لضغط طرف على أخر".

وتابع قوله: "غزة المنكوبة لا يمكن أن نكافئها بتأخير الإعمار فإحصائية الأونروا تفيد بأن 80 ألف منزل دمر بشكل كلي أو جزئي و300 مصنع دمر وعشرات المساجد فالإعمار يجب أن يكون له أولوية بغض النظر عن الجهات التي تشرف عليه يجب أن نبعده عن الخصام الداخلي والمناكفات.

المعركة في أوجها والصراع ما زال يحتدم

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الشيخ خضر حبيب في كلمة أهالي شهداء معركة البنيان المرصوص، أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي على أوجها والصراع ما زال يحتدم في كل لحظة وما تشهده القدس والأقصى دليلٌ على ذلك.

وحيا الشيخ حبيب أهل الشهداء والجرحى وشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة كما أبرق بالتحية والإجلال إلى أهالي شهداء القدس والضفة لما فعله أبنائهم في بني صهيون.

وقال الشيخ حبيب في كلمته: "فلسطين كلها لنا ولشعبنا ولن نفرط بذرة تراب وهؤلاء الغرباء الذين استوطنوا فلسطين قهرا وعلى انقاض أهلنا سيبقوا غرباء حتى نقتلعهم بالجهاد والمقاومة".

وفي ختام المهرجان كرمت حركة الجهاد الإسلامي شهداء معركة البنيان المرصوص الذين ضحوا بدمائهم من اجل القدس وفلسطين.



الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

الجهاد مهرجان

انشر عبر