شريط الأخبار

أسرى فلسطين:الأسير مجدي القبيشي يدخل عامه 13 في سجون الاحتلال

12:20 - 06 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير مجدي حسين يوسف القبيشي (32 عاماً) من بلدة عبوين قضاء مدينة رام الله، دخل اليوم عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال، حيث جرى اعتقاله بتاريخ 7/11/2002 عقب اقتحام منزله وتخريب وتدمير كافة محتوياته .

وذكرت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية "أمينة الطويل"  أن الأسير القبيشي تعرض بعد اعتقاله مباشرة الى عملية تحقيق قاسية في مركز تحقيق المسكوبية استمرت لاكثر من  3 أشهر، تعرض خلالها لأشد أنواع التعذيب والتنكيل؛ من أجل سحب الاعترافات منه وإدانته بالمشاركة في قتل 5 من المستوطنين، ولم تتمكن من إدانته سوى بالمشاركة في إطلاق الرصاص على سيارات المستوطنين قرب رام الله.

وأضافت "الطويل " أنه وبعد عامين على اعتقال الأسير القبيشي، صدر بحقه حكم بالسجن 19 عاماً، حيث تنقّل في العديد من السجون ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي، وتمنع عائلته من زيارته بحجة الرفض الأمني والعقوبات المفروضة على أسرى حركة حماس، إضافة إلى أن 2 من إخوته جرى اعتقالهم خلال فترة اعتقاله.

وأشارت أن الأسير القبيشي أحد طلبة جامعة بيرزيت بتخصص هندسة الحاسوب قبل اعتقاله، حيث منعته سلطات الاحتلال من إكمال تعليمه من خلال الانتساب، كما خاض الاضراب عن الطعام عدة مرات، تضامناً مع إخوانه الأسرى المضربين.

انشر عبر