شريط الأخبار

"الجهاد الإسلامي" تدعو لجمعة غضب نصرة للقدس

12:10 - 06 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لاعتبار يوم غدٍ الجمعة يوماً للنفير العام وإعلان الغضب دعماً لانتفاضة القدس ونصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد القيادي في الحركة محمد الحرازين، أن برامج الحركة تركز على التعبئة العامة في صفوف أبنائها وجماهيرها على نصرة القدس والتضحية لأجلها بالمال والنفس والولد. خاصة في هذه المرحلة المصيرية والمفصلية التي تمر بها المدينة المقدسة حيث تشتد الهجمة الصهيونية لتحويل القدس إلى مركز للهوية اليهودية.

وقال الحرازين أمام هذا المخطط الخطير الذي يمس قدسية المدينة في عقيدة الأمة وتراثها الحضاري والثقافي لا بد من ثورة شعبية عنوانها القدس. مضيفاً بأننا ونحن نشارك في هذه الثورة ندافع عن تاريخنا ومستقبلنا.

وطالب القيادي الحرازين جماهير الشعب الفلسطيني بالخروج في مسيرات غضب ، موضحاً أن فعاليات الحركة في قطاع غزة ستشمل تنظيم مسيرة جماهيرية كبيرة ستنطلق في محافظة خانيونس  من أمام المسجد الكبير وسط المدينة عقب صلاة الجمعة مباشرة .

فيما ستقيم الحركة مهرجانين في محافظة غزة ومحافظة رفح بعد صلاة العصر، داعياً لأن تكون هذه الفعاليات بمثابة استفتاء على نهج المقاومة المتجدد لحماية الأقصى والدفاع عن المقدسات.

انشر عبر