شريط الأخبار

الوفدان الأردني والفلسطيني يجريان مشاورات للتحرك في مجلس الأمن

09:51 - 06 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

علمت «القدس العربي» من مصادر مطلعة أن الوفد الأردني لدى الأمم المتحدة يجري مشاورات مع الوفد الفلسطيني لتنسيق الخطوات الواجب إتباعها داخل الأمم المتحدة فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في القدس الشرقية وخاصة في منطقة الحرم الشريف. وقالت المصادر إن الوقت ما زال مبكرا لعقد جلسة طارئة لكن هناك مشاورات أولا مع عمان ورام الله قبل دعوة المجلس للإجتماع. وكانت الأردن قد دعت سفيرها من تل أبيب إلى العودة إلى عمان كنوع من الاحتجاج على الاستفزازات الإسرائيلية في منطقة الحرم الشريف وتكرار انتهاكات المستوطنين وتعرضهم للمصلين.

كما يتباحث الوفدان حول لقاءات تشاورية حول الموضوع مع كل من منظمة التعاون الإسلامي ومجموعة دول عدم الإنحياز من أجل تنسيق الجهود داخل الأمم المتحدة.

من جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجريك، أن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالقلق الشديد للتطورات التي تشهدها القدس الشرقية كما أنه يدين تعمد أحد الفلسطينيين بصدم عدد من المارة من المشاة وقتل أحدهم. ودعا الأمين العام في بيانه إلى وقف الاستفزازات والعودة إلى التهدئة وضبط النفس. وردا على سؤال حول إدانة الأمين العام لقتل المستوطن والتعبير عن القلق عندما يتعلق الأمر بقتل الفلسطينيين كرر المتحدث قوله إن الأمين العام يؤكد على وقف الاستفزازات من جميع الأطراف والعودة إلى التهدئة وضبط النفس.

 

انشر عبر