شريط الأخبار

بلجيكا تحظر بضائع المستوطنات

10:49 - 05 تشرين أول / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت النائب البلجيكي في البرلمان الأوروبي مارينا ارينا أنه وضمن حملة مقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات فقد تم وضعها بقائمة لأجل حظرها كليًا في السوق البلجيكي والأوروبي.

وأكدت أرينا التي ترأست وفداً بلجيكياً ضم 11 نائبًا من الحزب الاشتراكي والعمال والخضر والحزب المسيحي البلجيكي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني البلجيكي "أن هذه المستوطنات غير شرعية وهي قائمة على اراضي المزارعين الفلسطينيين الذين يحرمون من ارضهم وعملهم بسبب هذه المستوطنات".

جاء ذلك خلال لقاء الوفد مع نواب في المجلس التشريعي برئاسة عبد الله عبد الله وبحضور النواب قيس عبد الكريم، وعلاء ياغي، ووليد عساف، وأمين عام المجلس ابراهيم خريشة بمقر المجلس برام الله مساء الثلاثاء.

ويقوم الوفد بحملة من أجل مقاطعة المنتجات المصنعة في المستوطنات الاسرائيلية على أراض الضفة والتي يعتبرونها غير شرعية.

وشددت أرينا على أن هذا الوفد سيدعم قيام دولة فلسطينية وأن حل الدولتين هو الحل الأنسب للقضية وأن البرلمان البلجيكي سيبذل جهده في الضغط على الحكومة من اجل الاعتراف بدولة فلسطينية متمنية حلول السلام في أسرع وقت ممكن.

بدوره، أكد عبد الله أن الحملة للمقاطعة هي تدعم الشعب الفلسطيني شعبيًا، كما تدعم توجه الرئيس لمجلس الأمن من أجل الحصول على موعد نهائي لإنهاء الاحتلال عن فلسطين.

من جانبهم، أكد النواب وفي سياق أخر على أن الوضع الكارثي في غزة يجب أن يحل في أسرع وقت ممكن وأن غزة تحتاج للماء والكهرباء، الطعام والدواء.

وأكدوا على المطالب الفلسطينية برفع الحصار عن غزة وفتح المعابر وزيادة حصة الصيادين من الأميال البحرية.

انشر عبر