شريط الأخبار

البردويل: الحكومة لا ترى نفسها مسؤولة عن غزة

08:27 - 05 تموز / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، إن حكومة التوافق الوطني لا ترى نفسها مسؤولة عن قطاع غزة، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

 جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها الكتلة الإسلامية بغزة، مساء اليوم الأربعاء، انطلقت من منطقة السرايا وسط مدينة غزة، وصولًا إلى مقر الأمم المتحدة بغزة، تنديدًا بسياسية مماطلة إعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 وحمل المشاركون لافتات تعبر عن غضبهم لمماطلة الإعمار "الإعمار حق لشعبنا وليس مِنة من أحد، حصار غزة عار على جبين البشرية، وصلت الأمطار قبل الإعمار".

 وأضاف البردويل خلال كلمة له في المسيرة "الحكومة تضع موازنتها لعام 2015م، وتستثني منها قطاع غزة"، مشددًا على أنها لا تنفذ ما جرى الاتفاق عليه في القاهرة بشأن إعادة إعمار القطاع.

 وحمّل، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مسئولية مماطلة إعادة الإعمار، متابعًا "الرئيس يجري اتصالاته مع الأمم المتحدة من أجل توفير الأموال اللازمة للإعمار لكنه يضع الأموال الواردة في ميزانية السلطة".

 وأكمل "العدو هو أول من يتحمل مسئولية ابطاء الإعمار، من خلال إغلاق المعابر وإدخال مواد البناء اللازمة له"، موجهًا رسالته للعدو قائلًا "لا تفكر أننا سننسى الإعمار وحقوق غزة من خلال اقتحامك للأقصى، بل أنك تضع القنبلة الأولى للانفجار".

انشر عبر