شريط الأخبار

"الديمقراطية" تبارك عملية القدس وتدعو لتوفير مقومات الصمود للمقدسيين للتصدي للاحتلال

03:19 - 05 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

صرح طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تبارك عملية القدس البطولية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس والتي أدت إلى استشهاد منفذها ومقتل وجرح عدد من "الإسرائيليين".

وقال ابو ظريفة في تصريح صحفي :"إن عملية القدس البطولية هي رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" المتواصلة بحق أبناء شعبنا والاقتحامات اليومية لليهود المتطرفين للمسجد الأقصى بحماية جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، ومصادقة الاحتلال على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس.

وتوجه بالتحية لأبناء القدس الذين يواجهون المخططات "الإسرائيلية". داعياً إلى توفير مقومات الصمود الفعلي للمقدسيين في تصديهم للاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأكد أن ما يجري في مدينة القدس المحتلة ينذر بانتفاضة شعبية ضد الاحتلال وممارسته اليومية وضد إرهاب المستوطنين الذين يرتكبون جرائمهم تحت حماية جنود الاحتلال، مما يتطلب ضرورة الاستعداد الجدي لهذا الاستحقاق لجهة توفير كل أدوات نجاحه سواء على المستوى الميداني بتشكيل قيادة موحدة للمقاومة الشعبية أو لجهة تعزيز الأطر القيادية خاصة عقد اجتماع فوري للإطار المؤقت لمنظمة التحرير لوضع الخطوات التنفيذية لهذه الاستراتيجية سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

ودعا جميع القوى والهيئات والشخصيات الوطنية والإسلامية الفلسطينية إلى استنفار طاقاتها وتجنيد جميع إمكانياتها من أجل نصرة القدس ومقدساتها، كما دعا جماهير شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية إلى الانخراط في فعاليات نصرة القدس.

كما دعا إلى أوسع حملة سياسية وديبلوماسية فلسطينية في عواصم القرار على المستوى الدولي ومطالبتها بتحمل مسؤوليتها في الضغط على "إسرائيل" للتوقف عن سياستها في القدس المحتلة، التي تغذي ميول التعصب والكراهية والتطرف وتدفع نحو مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

انشر عبر