شريط الأخبار

الشيخ صبري: الضغط على المقدسيين سيولد الانفجار وسيشعل المنطقة

02:38 - 05 حزيران / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذر رئيس الهية الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في الضغط على المقدسيين لآن الضغط المتزايد سيولد الانفجار الذي سيشتعل في أي لحظة.

وأكد الشيخ صبري في تصريحات صحفية، أن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى اليوم الأربعاء كان يوم أسود جديد على المسجد الأقصى وهو غير مسبوق لأنه مخطط من قبل حكومة نتنياهو، قائلاً: "لن نسمح لنتنياهو وحزبه أن يكون المسجد الأقصى والمدينة المقدسة ورقة رابحة لهم في الانتخابات الإسرائيلية القادمة.

وفيما يتعلق بأسباب الصمت العربي وخاصة الجامعة العربية ومؤتمر التعاون الإسلامي أوضح خطيب الأقصى أن الخلافات الداخلية في الدول العربية أحد الأسباب الهامة في الصمت العربي تجاه ما يجري في المسجد الأقصى إضافة إلى الهيمنة الأمريكية على العالم العربي وبهذه الهيمنة فقدوا السيطرة على القرارات الخاصة والعامة.

وأشار إلى أن تحويل الجامعة العربية قضية المسجد الأقصى المبارك إلى مجلس الأمن يعبر عن حالة الضعف والخوار التي تعيشها الحكومات العربية.

ولفت الشيخ صبري إلى أن الهدوء في المسجد الأقصى والمدينة المقدسة يكون برفع المحتل عن المسجد الأقصى وأن تكون معاملتهم للمقدسيين معاملة حسنة وعدم رفع الإضرابات المتكررة على المقدسيين وبدون ذلك ستستمر المواجهات.

انشر عبر