خبر إعلامي فلسطيني يستعد لدخول « غينيس » بأطول حوار إذاعي

الساعة 01:24 م|04 نوفمبر 2014

رام الله

 

قال الإعلامي الفلسطيني طلعت علوي، إنه بدأ الاستعداد لتقديم أطول حوار إذاعي مدته 50 ساعة متواصلة، لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في 24 من الشهر الجاري.

وفي مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، أوضح علوي الذي يعمل مقدم برامج في إذاعة "راية إف إم" المحلية، بالمدينة، أنه يعمل مع فريق، لإعداد الحوار الذي سيستضيف من خلاله، مئات الشخصيات الفلسطينية، والعربية، والدولية (لم يسمها) ، إلى جانب مواطنين فلسطينيين.

وأشار علوي إلى أن الحوار الذي سينطق في 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بحسب الاتفاق الذي وقعه مع إدارة "غينتس" في 2 أبريل/نيسان الماضي، سيُبث عبر استوديوهات إذاعته، وذلك بالتزامن مع بثه عبر أثير نحو 30 إذاعة فلسطينية وعربية على مدار الـ50 ساعة.

ولفت إلى أن الحوار الذي ينقسم إلى 12 قسماً، كل منها مدته 4 ساعات، تتخلله إعلانات ومواجز أخبار، سيتناول عدة ملفات، بينها الوضع في قطاع غزة، والقدس، والأسرى، ومواضيع أخرى سياسية، واجتماعية وفنية، وأخرى تلامس واقع الشارع الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

ويسعى الحوار-بحسب صاحبه- إلى توفير منزل لمحتاج فلسطيني، وتبني مؤسسات ومسؤولين، حالات مرضية، وحالات أخرى فقيرة.

ومن شروط "غينتس"، ألا يتحدث مقدم البرنامج أكثر من دقيقة متواصلة، وأن لا يتحدث الضيف أكثر من دقيقة واحدة، ويمنع على المقدم أخذ استراحة سوى 5 دقائق كل ساعة، بحسب علوي.

ومن المفترض أن تراقب "غينتس" البرنامج عبر شاشات عرض مباشرة من مكتبيها في دبي ولندن.

يذكر أن الرقم القياسي لأطول حوار إذاعي بلغ 46 ساعة، سجلته الإعلامية اللبنانية، ريما نجيم، أواخر العام الماضي.