شريط الأخبار

فيديو .. "المراهنات" سبب خسارة الهلال السعودي نهائي أبطال أسيا !!

02:24 - 04 حزيران / نوفمبر 2014

جانب من المباراة النهائية ..
جانب من المباراة النهائية ..

وكالات - فلسطين اليوم

كشف  نائب رئيس الاتحاد السعودي ومدير رابطة دوري المحترفين محمد النويصر عن وجود أسباب خارج الملعب كانت سببا رئيسيا في حرمان الهلال من تحقيق كأس دوري أبطال آسيا أمام فريق ويسترن سيدني الاسترالي.

واتهم النويصر مكاتب مراهنات عالمية بالوقوف وراء خسارة الهلال للقب الآسيوي, متحدثا عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تلعب شركات المراهنات دورا كبيرا في تغيير بعض نتائج المباريات الدولية، التاريخ سيكشف ما حدث واللبيب بالاشاره يفهم!".

وكان نادي الهلال قد اكتفي بالتعادل السلبي مع ويسترن سيدني في المباراة التي جمعت بينهما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بملعب الملك فهد الدولي بالرياض حيث خسر الهلال مباراة الذهاب في أستراليا بهدف نظيف.

وكانت مكاتب المراهنات قد اشتعلت في شرق آسيا وفي أستراليا قبل ذهاب نهائي أبطال آسيا بين الهلال وسيدني, وكان الرهان الأكثر هو على فوز سيدني بهدف ويشير إلي 3.75 ، أي أنه مقابل كل دولار يتم وضعه تحت هذا الشرط يكسب الفائز ثلاثة دولارات و75 سنتا.

ويليه رهان فوز الهلال بهدف وحيد وتصل إلى نسبه 4.25 بينما نتيجة التعادل تسجل نسبة أربعة, وترتفع الاحتمالات بعدها لتبدو بعيدة لكنها تغري المتابع بربح أوفر في حال حدوثها وهي أن يفوز سيدني بهدفين وتصل إلى سبعة دولارات لكل دولار يتم المشارطة به.

وكذلك الحال لنتيجة التعادل بلا أهداف، وترتفع النسبة إلي تسعة لنتيجة فوز الهلال بهدفين دون رد، وإلي 17 بفوز الهلال بالثلاثة وبينما تصل إلي 23 لفوز سيدني برباعية وأكثر، والرقم الأعلي هو 26 دولارا لكل دولار في حال فوز الهلال بأربعة أهداف أو أكثر.

الدولة الاسترالية لا تفرض ضرائب علي أرباح المراهنات، مما شجع شركات الانترنت علي الدخول في السوق في السنوات الماضية ومزاحمة مكاتب الرهان التقليدية.

ومن جانب آخر شهدت مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي فضيحه من العيار الثقيل الموسم الماضي باعتراف ثلاثة حكام كرة قدم لبنانيين بارتكاب فساد في قضيه رشوة من أجل التلاعب بنتائج مباريات في سنغافورة حيث أصدرت المحكمة حكمها بالسجن ثلاثة أشهر, وألقي القبض على الحكام الدوليين الثلاثة لموافقتهم التلاعب بنتيجة مباراة تامبينز روفرز السنغافوري وايست بنغال الهندي في كأس الاتحاد الآسيوي والتي أقيمت في أبريل الماضي.

انشر عبر