شريط الأخبار

اتصالات فلسطينية مصرية لإدخال العالقين على معبر رفح

10:42 - 04 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، إن هناك  اتصالات فلسطينية مصرية على أعلى المستويات من أجل إدخال العالقين على الجانب المصري من معبر رفح، وذلك إثر إغلاق المعبر المفاجئ عقب العمليات الإرهابية التي شهدتها شمال سيناء.

وأضاف الشوبكي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه أجرى اتصالا بوزير الخارجية المصري سامح شكري بناء على تكليف من الرئيس محمود عباس من أجل فتح المعبر لإدخال العائلات والأسر الفلسطينية العالقة، موكدا أن الجانب المصري وعد بفتح المعبر بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في سيناء. وأوضح أن هذه المشكلة بدأت تتفاقم خاصة وأن العائلات المتواجدة في مصر أصبحت غير قادرة على تدبير مصاريف الإقامة، وهناك عدد من جرحى العدوان كانوا في ألمانيا للعلاج لم يتمكنوا من العودة الى القطاع، بالإضافة إلى أن هناك عدد كبير متواجد حاليا في المطارات الدولية ينتظر فتح معبر رفح ليتمكن من مغادرة الدولة المتواجد بها.

وأشار إلى أن الاتصالات جارية الآن، عن آلية لفتح المعبر لمدة يوم واحد في الأسبوع ليتمكن العالقين من العودة من  خلال قافلة واحدة تكون باتجاه معبر رفح لإدخالهم القطاع.

وقال، نحن نتفهم الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل  أمنها القومي ونحن أعلنا منذ البداية تأييدنا لكل  هذه الإجراءات والتدابير، ونأمل أن نرى قريبا انفراجة لهذه القضية التي تؤرقنا وترهقنا، خاصة وأن السفارة لا تستطيع تدبير مصاريف الإقامات لهذه العوائل التي نفذت أموالها إذا أستمر الوضع عدة أيام أخرى.

انشر عبر