شريط الأخبار

"الكاجو" أحدث صيحة طبيعية لعلاج الاكتئاب والقلق وتحسين المزاج

10:12 - 04 تشرين أول / نوفمبر 2014

يعد الكاجو من أفضل أنواع المكسرات، حيث يتمتع بطعم رائع ومميز للغاية، ويتمتع فى الوقت نفسه بفوائد صحية رائعة، وهو ما جعله يتربع على عرش المكسرات بلا منافس، ويكمن العيب الوحيد فى أنه باهظ الثمن.

وكشف تقرير نشر صدر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى عن معلومات مهمة ومثيرة للغاية، حيث ذكر أن الكاجو قد ثبتت فاعليته فى علاج أعراض الاكتئاب الطفيفة، معزياً ذلك إلى احتوائه على تركيزات عالية من الحمض الأمينى "تريبتوفان"، والمعروف بخواصه المضادة للاكتئاب، وكما أنه يحتوى أيضاً على المغنسيوم وفيتامين ب 6 والمعروف بدوره فى تحسين المزاج والحد من الشعور بالاكتئاب.

وأشار التقرير أن الحصة الغذائية الواحدة من الكاجو، وهو ما يعادل 30 جراما، يحتوى على 28% من الاحتياجات اليومية من التربتوفان، مضيفاً أن هذا الحمض الأمينى الأساسى يعد هو المركب البنائى الأساسى للموصل العصبى "السيروتونين"، والمعروف بدوره فى علاج الاكتئاب والحد من القلق المزمن.

واستطرد التقرير أن الكاجو رغم ذلك كله فلا يعتبر معجزة غذائية، لذا يجب ممارسة الرياضة والحد من الإجهاد والضغوط التى يتعرض لها الإنسان جنباً إلى جنب مع تناوله لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

انشر عبر