خبر دنست المسجد اليوم: جماعات الهيكل تهدد باقتحام موسع للأقصى غداً

الساعة 07:29 ص|04 نوفمبر 2014

القدس المحتلة

أدى عشرات المواطنين المقدسيين صلاة فجر اليوم الثلاثاء، في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات المسجد الاقصى المبارك بعد منع من تقل أعمارهم عن الأربعين عاماً من دخول المسجد من قبل قوات الاحتلال.

ولفت مراسلنا الى أن تحديد أجيال المصلين في الفترة الصباحية وحتى صلاة الظهر تم لليوم الثالث على التوالي.

وقال إن مجموعات من المستوطنين اليهود اقتحموا المسجد الاقصى منذ الصباح بحماياتٍ وحراساتٍ شُرطية من باب المغاربة، ونفذت جولات استفزازية في مرافق المسجد وسط تواجد عدد من المصلين وطلبة حلقات العلم.

الى ذلك، أعلن اتحاد جماعات الهيكل المزعوم نيته تنفيذ اقتحام موسع للمسجد الأقصى يوم غدٍ الأربعاء (5/11)، فيما ردّ نشطاء مقدسيون بالدعوة للنفير العام إلى المسجد للتصدي لهذه الاقتحامات.

وجاء في إعلان منظمات الهيكل المزعوم، أن هذا الاقتحام سيكون المركزي الأول بمناسبة مرور أسبوع على محاولة اغتيال الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' غربي القدس المحتلة، داعين لمشاركة الآلاف في الاقتحام تحت مسمى 'صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب'.

وقال الإعلان، 'إن العرب يسعون لطرد اليهود من (جبل الهيكل)'، مطالبًا، بحضور الآلاف عند باب المغاربة لمواجهة هذه المحاولات وأداء الصلوات التلمودية  لأجل غليك، كما أشار إلى مشاركة أعضاء 'كنيست' وشخصيات يهودية في الاقتحام.