شريط الأخبار

مهلة قصيرة للمغرب بشأن إقامة نهائيات كأس أفريقيا

06:51 - 03 تموز / نوفمبر 2014

أمهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب حتى السبت المقبل لإعلان موقف نهائي من استضافة كأس الأمم الإفريقية في أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات التي ترغب الرباط في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا القاتل.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان تلاه مسؤول الاتصال جونيور بنيام اليوم الاثنين (3 نوفمبر/تشرين الثاني) إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن البطولة في اجتماع لمكتبه التنفيذي بالقاهرة في 11 يناير/كانون الثاني، أي قبل ثمانية أيام فقط من الموعد المحدد لإقامتها بالمغرب.

ووصل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، إلى الرباط اليوم الاثنين لعقد اجتماع على درجة من الأهمية مع المسؤولين في المغرب لتحديد مصير كأس أمم إفريقيا 2015.

ومن المقرر أن يستضيف المغرب البطولة الإفريقية من 17 كانون الثاني/يناير إلى 8 شباط/فبراير المقبلين، لكنه طالب قبل أيام الاتحاد الإفريقي بتأجيلها بسبب فيروس ايبولا الذي حصد نحو 5 ألاف ضحية حتى الآن خصوصا في ثلاث دول هي غينيا وليبيريا وسيراليون.

وخاطب الاتحاد الأفريقي 8 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لأسباب أمنية، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل. والدول هي مصر والسودان والجزائر وجنوب إفريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وأعلنت الدول الأربع الأولى رفضها الاستضافة.

انشر عبر