شريط الأخبار

وحدة إسرائيلية تقتحم قسم 6 بسجن النقب

06:31 - 03 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

اقتحمت، وحدة إسرائيلية خاصة، ليلة أمس الأحد، قسم 6 بسجن النقب الصحراوي بشكل مفاجئ، وأجرت عملية تفتيش واسعة بشكل استفزازي، أخرجت خلالها الأسرى فى البرد القارص.

وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات أن حوالى25 شرطياً من إدارة السجن ترافقهم عناصر من الوحدة الخاصة، اقتحمت القسم، وقامت بتفتيش غرفة رقم (1) بطريقة همجية، بعد أن أخرجت الأسرى منها بشكل عنيف ووضعهم فى الساحة وسط البرد القارص.

وأضافت الناطقة باسم المركز أمينة الطويل في بيان صحفي الاثنين، "وبعد تفتيش لساعات لم تعثر القوات على أى أغراض ممنوعة في غرفة الأسرى كما تدعي".

ورصد المركز ارتفاع واضح في عمليات الاقتحامات والتفتيش، حيث اشتكى الأسرى فى سجن النقب من تصاعد اقتحامات الوحدات الخاصة لأقسامهم وغرفهم، بشكل مستمر ومتكرر؛ بحجة إجراء التفتيشات والبحث عن ممنوعات. حسب الطويل.

واعتبرت أن تصاعد الاقتحامات وحجم التخريب الناجم عنها يعكس سياسة الاحتلال بخلق أجواء من التوتر والفوضى في صفوف الأسرى، والعبث في حالة الاستقرار التي يحاول الأسرى خلقها رغم الانتهاكات التعسفية والعقابات الجماعية بحقهم .

وطالب المركز المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية بسرعة التدخل والتقصي عن أحوال الأسرى داخل السجون بشكل عام، ووقف الانتهاكات المستمرة بحقهم، وتوفير كافة مطالبهم وحقوقهم التي تنسجم مع كافة مواثيق حقوق الأسرى في القوانين الدولية

انشر عبر