شريط الأخبار

الأسير موسى يرفض تناول المدعمات والسكر والأملاح ويواصل الاضراب

05:50 - 03 حزيران / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يواصل الأسير رائد موسى إضرابه عن الطعام، لليوم الـ45 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري، ما أدى لتدهور وضعه الصحي، نتيجة رفضه تناول اي نوع من السكريات والأملاح وحتى المدعمات الغذائية، ولا يتناول سوى الماء.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن محامي الهيئة  كريم عجوة زار مساء اليوم الاثنين، رائد موسى في مستشفى 'برزلاي'.

 وذكر عجوة، أن الأسير موسى يقبع  في مستشفى 'برزلاي' منذ نحو أسبوع، عقب تدهور حالته الصحية ونقصان حاد في الوزن وامتناعه عن تناول اي نوع من السكريات والاملاح وحتى المدعمات الغذائية.

وأشار إلى أنه يعاني من عدة اشكاليات صحية كألآم حادة المعدة، ونقصان كبير في الوزن، ودوار متواصل، وأصبح لا يشعر بقدمية، فضلا عن أنه بات يستفرغ يوميا بمعدل 4-5 مرات.

 وقال المحامي: 'إدارة برزلاي تقيد الاسير من يده اليسرى وقدمه اليمنى طوال اليوم، ويذهب إلى الحمام  مكبلا من كلتا يديه وقدميه'.

من جانبه، أشار رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى أن مخاطر حقيقية تحف الأسير رائد ما لم تتوقف سلطات الاحتلال عن تعنتها وتطلق سراحه، ويتم العمل على إعادة النظر بملف الاعتقال الإداري، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

 يشار إلى أن محكمة عوفر أجلت أمس محاكمة الأسير رائد موسى، بذريعة تعيين قاض جديد لمحاكمته.

انشر عبر