شريط الأخبار

بولس: نيابة الاحتلال تتنكر لالتزام قطعته للأسير اطبيش

02:00 - 03 حزيران / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الاثنين: "إن نيابة الاحتلال تنكرت لالتزام كانت قد قطعته بخصوص قضية الأسير الإداري أيمن اطبيش من الخليل والمتمثل بتحديد سقف اعتقاله الإداري بحيث ينتهي في يناير العام القادم.

علماً أن الأسير توصل إلى هذا الالتزام مع نيابة الاحتلال بعد إضراب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري و استمر لمدة 122 يوماً وعلقه بناءً على هذا الالتزام بتاريخ 30-6-2014.

وأوضح بولس أن جلسة عقدت اليوم في "عوفر" وبحضور الأسير، وفيها أعلنت النيابة أن هذا الالتزام لاغٍ متذرعة بظهور مواد سرية جديدة بحق الأسير، وبناء على مداولات جرت في المحكمة تم تأجيلها ليتسنى للدفاع استيضاح ما صرحت به مندوبة النيابة مع المسؤولين في نيابة الاحتلال لاسيما من كانوا على اطلاع على حيثيات ذلك الاتفاق قبل عدة أشهر.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تزايد عمليات الاعتقال الإداري، والتي ازدادت وتيراتها في الأشهر الأخيرة حيث بلغ عدد الإداريين أكثر من 550 أسير إداري موزعين على ثلاثة سجون، وعلى الرغم من هذه الخطوات الانتقامية التعسفية لثني الأسرى عن أية خطوات قد يقومون بها ضد هذه السياسة، إلا أنه وبالمقابل فإن خطوات الإضراب لم تنته فالأسير رائد موسى من جنين يواصل إضرابه لليوم 45 على التوالي ضد اعتقاله الإداري.

انشر عبر