شريط الأخبار

برنامج غزة للصحة النفسية يستقبل وفداً طبياً أمريكياً

01:38 - 03 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

استقبل أمس برنامج غزة للصحة النفسية وفداً طبياً أمريكياً من مؤسسة أطباء لأجل المسئولية الاجتماعية والمكون من تسعة أطباء مختصين في إجراء العمليات الجراحية ومجال القلب والأعصاب وعلم النفس والتمريض، وقد التقى الوفد د. محمد أبو شهلا رئيس مجلس إدارة البرنامج، وعدد من أعضاء المجلس، ود. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، ومروان دياب مدير العلاقات العامة، وذلك في قاعة الإجتماعات في المقر الرئيسي للبرنامج بغزة.

وقد رحب د. أبو جامع بالوفد الضيف شاكرا اياهم على تحمل الصعاب والمعاناة للحضور إلى غزة من أجل التضامن وتقديم العون لأهالي غزة بعد الحرب الأخيرة والتي استمرت 52 يوماً والآثار الناتجة عنها.

وقدم د. أبو شهلا للوفد الضيف الشكر على ما يقوم به من جهود لخدمة سكان قطاع غزة، مستعرضاً نتائج الحرب الأخيرة على قطاع غزة والآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية المدمرة على مكونات الشعب الفلسطيني.

وأعرب د. أبو شهلا عن أمله بأن يقوم الوفد بنقل الصورة الحية التي يعيشها شعبنا جراء الحرب والحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية سنوات للشعب الأمريكي.

وبدوره شكر أ. محسن أبو رمضان عضو مجلس الإدارة الوفد على دعمه المستمر ومساندته للشعب الفلسطيني، موضحا المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار القاسي التي تفرضه قوات الاحتلال على غزة منذ 2007، مشدداً على ضرورةاستمرار هذا الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني.

 من جهتها شكرت جيري هاينز رئيسة الوفد البرنامج على الجهود التي يقوم بها من أجل خدمة شعبه وعلى التعاون المشترك بين البرنامج ومؤسسة أطباء من أجل المسئولية الاجتماعية، معربة عن أسفها وحزنها الشديد بسبب العدوان الأخير التي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة وما نتج عنه من آثار قاسية ومدمرة، مؤكدة أنه يوجد الكثير من النشطاء في الولايات المتحدة يسعون جدياً من أجل الحضور إلى غزة وتقديم المساندة والمساعدة للشعب الفلسطيني، كما وعدت السيدة هاينز بمواصلة هذا الدعم وعدم التخلي عن الشعب الفلسطيني المناضل، مختتمة حديثها بالتمني لبرنامج غزة للصحة النفسية بمزيد من التقدم والنجاح في خدمة شعبه .

وتهدف الزيارة التي تستمر لمدة عشرة أيام إلى تقديم العديد من الخدمات الطبية لسكان القطاع في مجالات متعددة منها الأعصاب وأمراض القلب والصحة النفسية وكذلك إجراء عدد من العمليات الجراحية في تخصصات مختلفة، كما سيقوم الوفد بتدريب طواقم من الأطباء والممرضين الفلسطينين في المستشفيات والجامعات في مجالات طبية مختلفة.

وسيقوم الوفد بزيارة عدد من مستشفيات القطاع والمراكز والمؤسسات الطبية في غزة ومنها مستشفى دار الشفاء، ومستشفى الوفاء، ومستشفى النصر، والإغاثة الطبية، وكذلك المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج، كما ستتضمن جولة الوفد زيارة إلى عدد من المؤسسات الأهلية في القطاع والتي تهتم بشؤون وصحة المرأة والطفل والشباب.

انشر عبر