شريط الأخبار

الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير الادارى وضاح ديوكات من نابلس

11:36 - 03 تشرين أول / نوفمبر 2014

نابلس - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال قررت اليوم الإفراج عن المعتقل الإداري " وضاح خالد دويكات (25 عاماً)، من بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد اعتقال إداري استمر 15 شهراً، حيث سيفرج عنه من سجن النقب الصحراوي إلى حاجز الظاهرية قرب الخليل.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت دويكات بتاريخ 6/8/2013، وحولتّه للإعتقال الإداري مباشرة؛ بحجة وجود ملف سري يؤكد خطره على أمن الاحتلال، حيث كان قد أمضى في سجون الاحتلال 34 شهراً على فترات متفاوتة، حيث لا زال شقيقه باسل دويكات (32عاماً)، معتقلا في سجون الاحتلال منذ 3/2/2013، والذي أمضى سابقاً في الاعتقال سبعة أعوام.

واشار المركز الى ان الاسير " دويكات" كان قد شارك الاسرى الاداريين فى الإضراب المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري، والذي استمر 62 يوماً، حيث أصيب خلال فترة إضرابه بجرثومة في الدم؛ نتيجة اعطائه دواءً منتهي الصلاحية، وكان من أصعب الحالات المرضية بين المضربين حينها.

ولا زال في سجون الاحتلال حوالي 550 معتقل إداري موزعين على عدة سجون مجدو وعوفر والنقب؛ بحجة امتلاك المخابرات الإسرائيلية ملفات سرّية تؤكد خطورة هؤلاء الأسرى بينهم 22 نائباً ووزيرين سابقين، وبينهم عدد من كبار السن يعانون عدة أمراض في ظل استمرار الإهمال الطبي بحقهم، وغالبتيهم ممنوعين من الزيارة بحجج أمنية واهية

انشر عبر