شريط الأخبار

معاناة حقيقية للطلبة في فصل الشتاء

مع دخول الشتاء: التعليم تطالب بسرعة اعادة اعمار المدارس بغزة

08:52 - 03 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالبت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والدول المانحة ودول مؤتمر إعمار غزة التدخل العاجل وسرعة اعمار المدارس المتضررة من العدوان الصهيوني على قطاع غزة خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وأوضح معتصم الميناوي نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة :” هناك مشكلة حقيقية تواجه العملية التعليمية في المدارس المتضررة نتيجة عدم إدخال مواد البناء واعمار المدارس ، حيث إن الطلبة يعانون من أوضاع مدارسهم المتضررة في شرق خانيونس وجميع المناطق الشرقية والشمالية من قطاع غزة, معرباً عن تخوفه من كارثة وشيكة قد تطال الطلبة داخل المدارس المتضررة والتي يدرس فيها الطلبة  إذا بقيت مدارسهم بدون صيانة خاصة مع تصاعد برودة الجو والمنخفضات الجوية والأمطار.

وأضاف الميناوي :”الوزارة لم تتمكن من صيانة المدارس المتضررة بشكل حقيقي، حيث قمنا ببعض الاصلاحات حسب الامكانيات الموجودة  لنفتتح الدراسة  و لا نضيّع على الطلبة العام الدراسي.

وفي نفس السياق  قالت  سعاد أبو جامع مديرة تعليم شرق خانيونس: إن منطقة شرق خانيونس تضم 9 مدارس حكومية و3 مدارس تابعة لوكالة الغوث وجميع هذه المدارس تضررت إما بشكل جزئي أو كلي نتيجة العدوان.

وأضافت أبو جامع:” إن هناك مدارس بحاجة لصيانة وتدخل عاجل في الصيانة حتى يتمكن الطلبة من استمرار الدراسة فيها ومن هذه المداس مدرسة شهداء خزاعة للبنين، ومدرسة شهداء خزاعة للبنات ومدرسة عبسان الجديدة ومدرسة القرارة الثانوية و مدرسة المعري.

وأوضحت أبو جامع أن طلبة شرق خانيونس في منطقة خزاعة، وعبسان، وعبسان الجديدة، والفراحين، والزنة، والقرارة يعانون الأمرين نتيجة نزوحهم بعد الحرب واشتدت معاناتهم بعد قدوم فصل الشتاء حيث إن منازلهم وخيامهم والكرفانات قد غرقت ووضعهم أصبح صعباً.

انشر عبر