شريط الأخبار

حملة اعتقالات واسعة في القدس

08:37 - 03 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

شنت أجهزة أمن الاحتلال الليلة الماضية حملات دهمٍ واسعة النطاق لمنازل المواطنين بأحياء وبلدات مدينة القدس استمرت حتى ساعات فجر اليوم الاثنين، اعتقلت خلالها أكثر من عشرين فتى وشابا وطفلا على خلفية المشاركة في المواجهات الأخيرة ضد قوات الاحتلال.

وقالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، إن الحملة شملت تفتيش منازل المواطنين وترهيب سكانها من الأطفال والنساء، وعُرف من بين المعتقلين: مهند أسعد، وتوفيق أبو دهيم، ووسيم سرور، ونور عليان من جبل المكبر، وخالد عليان، وبلال أبو الهوى، وبهاء أبو الهوى، ومحمد أبو الهوى من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، ومحمود عبيد من العيسوية وسط القدس، ومحمد أبو دلو، وزكريا حرباوي، ومعتز كلغاصي من حي واد الجوز قرب سور القدس التاريخي، ومحمود زغل، ومحمد جاد الله ، ومحمد دنديس، وأحمد الرازم، وبيسان عوري.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك عددا من الشبان في حي راس خميس قرب مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة عُرف منهم: أمين الجولاني، وذلك بعد قطع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة خلال عمليات الدهم والاعتقال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأسير المقدسي المحرر محمود جابر من مخيم شعفاط وسط المدينة.

ولفت رئيس لجنة أهالي الاسرى أمجد أبو عصب الى أنه سيتم تحويل قسم من المعتقلين إلى أقسام التحقيق، وسيتم عرضهم اليوم على محكمة الاحتلال 'الصلح' غربي القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال مدّدت مساء أمس اعتقال السيدة المقدسية هنادي الحلواني حتى اليوم الاثنين، والتي تم اعتقالها يوم أمس أثناء خروجها من المسجد الأقصى، كما مددت اعتقال حارس المسجد الأقصى عبد الرحمن شريف لليوم.

انشر عبر