شريط الأخبار

دعت اليونسكو إلى إرسال بعثة لمراقبة انتهاكات الاحتلال في القدس

الجامعة العربية تحمل الاحتلال مسؤولية ما يجري في الأقصى

03:13 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

طالب مجلس الجامعة العربية، المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والمسؤول لوقف الانتهاكات الاسرائيلية فورا وبشكل نهائي، على المسجد الأقصى المبارك.

وحمل المجلس في ختام اجتماعه على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية، اليوم الأحد، حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية كاملة ازاء هذه التداعيات الخطيرة، وآثار اعتداءاتها المستمرة على المدينة المقدسة وانتهاكاتها السافرة لحرمة المسجد الأقصى، وتبعات ذلك على مسار عملية التسوية برمتها وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجدد المجلس شكره وتقديره ومساندته للجهود المكثفة التي تقوم بها المملكة الاردنية الهاشمية في إطار الرعاية والوصاية الهاشمية للمقدسات في القدس الشريف، التي يتولاها ملك الاردن لوقف الانتهاكات الجسيمة والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة.

ورحب بالقرارات الصادرة عن المجلس التنفيذي لليونسكو بدورتها رقم 194 المنعقدة في باريس بتاريخ 28/10/2014 والتي تقدمت بها كل من المملكة الاردنية الهاشمية ودولة فلسطين بدعم عربي وإسلامي، بمتابعة ومراقبة دولة الاحتلال ورصد الانتهاكات اليومية في القدس المحتلة، وأكد أهمية إرسال بعثة مراقبة من خلال اليونسكو على القدس للاطلاع على انتهاكات الاحتلال.

وثمن المجلس جهود منظمة التعاون الاسلامي الرامية للتصدي للإجراءات الاسرائيلية المستهدفة للقدس الشريف، خاصة لجنة القدس برئاسة ملك المغرب، ودعا المجلس المنظمة لمواصلة هذه الجهود المقدرة وبشكل خاص عبر لجنة القدس .

انشر عبر