شريط الأخبار

احتجاجات النقابة متواصلة

نقابة الموظفين: لن نسمح بعودة أي موظفي 'مستنكف' قبل تسوية أوضاع موظفينا

02:23 - 02 تشرين ثاني / نوفمبر 2014

ارشيف
ارشيف

غزة - فلسطين اليوم


 قال نقابة الموظفين العموميين في حكومة غزة السابقة "إن نقابة الموظفين في غزة اتخذت قراراً بعدم عودة أي موظف مستنكف قبل تسوية أوضاع الموظفين العموميين في حكومة غزة السابقة وقبل أن يتم إدراجهم على سلم الرواتب الخاص بالسلطة الفلسطينية".

 وشددت النقابة على لسان المتحدث باسمها خليل الزيان في تصريح لوكالة "فلسطين اليوم" الاخبارية أن عملية دمج الموظفين المستنكفين في قطاع غزة مع موظفي حكومة غزة السابقة ضمن حكومة التوافق لن تحصل قبل الاعتراف بشرعية موظفينا.

 وأضاف الزيان:"من غير المعقول دمج الموظفين قبل تسوية الموظفين جميعاً ببعضهم البعض، لا نطالب الكثير فقط المساواة مع موظفي رام الله".

 كما وطالب حكومة الوفاق بضرورة إنهاء أزمة الرواتب، مشيراً إلى ضرورة صرف دفعة مالية للموظفين العسكريين الذين يعول عليهم في حماية قطاع غزة.

كما أوضح الزيان أن الاحتجاجات النقابية ستتواصل حتى تحقيق مطلب الموظفين.

 وكان الحمد الله دعا في وقت سابق الموظفين "المستنكفين" عن العمل في غزة للعودة إلى عملهم.، مضيفا انه سيجري تشكيل لجان إدارية للاشرف على عودة الموظفين إلى عملهم، إلا أن ذلك لم يحصل.

 وتجدر الإشارة إلى أن الموظفين في قطاع غزة استنكفوا عن العمل منذ 7 أعوام بعد الانقسام, وصدور قرار من السلطة برام الله للاستنكاف عن العمل, مقابل بقاء رواتبهم كما هي.

 

انشر عبر