شريط الأخبار

استئناف صرف الدفعات المالية للموظفين المدنيين بغزة

09:15 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

استأنفت مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد, صرف الدفعة المالية التي قررتها حكومة الوفاق لموظفي غزة والبالغة 1200 دولار.

وكانت مكاتب البريد قد بدأت الأربعاء الماضي، بصرف هذه الدفعات، من خلال الصرف للمستفيد فقط بموجب وثيقة إثبات الشخصية الهوية أو جواز السفر ساري المفعول  مع ضرورة إرفاق صورة إثبات الشخصية، فيما أكدت الوزارة على أنه لا يلزم بتاتاً لعملية الصرف الحصول على أي إفادة من أي جهة حكومية أو غير حكومية.

وبنيت وزارة الاتصالات، أنه بإمكان كل موظف ان يستعلم عن الدفعة المالية من خلال الحساب الموحد على موقع الوزارة www.mtit.gov.ps  أو من خلال برنامج التطبيقات الحكومية على الهواتف الذكية، وذلك للتأكد من وجود دفعة مالية له.

وقد اعتبرت نقابة الموظفين بغزة، أن صرف حكومة التوافق مبلغ 1200 دولار للموظفين المدنيين هي خطوة في الاتجاه الصحيح ومرحب بها ولكنها غير كافية وتحتاج إلى تنفيذ فوري لكل حقوق الموظفين والتي تتمثل بالاعتراف بشرعيتهم ودمجهم في الوزارات وصرف رواتبهم شهريا من خزينة السلطة ووزارة المالية، وتحديد صلاحيات اللجنة الإدارية والقانونية بشكل لا لبس فيه ولا تأويل وتحديد وقت زمني محدد للانتهاء من كافة أعمالها.

وكانت النقابة أضربت قبل أسبوعين فيما شهد الأسبوع الماضي تشويشا للعمل بشكل شبه يومي للمطالبة بصرف رواتب 36 إلف موظف عينوا بعد الانقسام.

انشر عبر