شريط الأخبار

في ذكرى وعد بلفور:

الهندي: "إسرائيل" إلى زوال و"الجهاد" طريقنا لتحرير أرضنا ومقدساتنا

08:27 - 02 حزيران / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، أن الجهاد الطريق الوحيد لتحرير أرضنا ومقدساتنا وأن "إسرائيل" إلى زوال ما دام شعبنا ينجب أمثال الشهيد معتز حجازي سيبقى متمسك بأرضه ومقدساته وذلك في الذكرى الـ97 لوعد بلفور.

وأكد الدكتور الهندي في تصريحات صحفية خاصة لـ"فلسطين اليوم" أنه بعد 97 عاماً من وعد بلفور المشئوم أن الكيان الصهيوني سيظل كياناً لا شرعياً وزائفاً وباطلاً وإلى زوال وسيظل شعبنا صامدا مرابطا فوق أرضة يقاوم العدو بكافة الوسائل والأشكال الممكنة .

وبين الدكتور الهندي أن "إسرائيل" تستغل الأوضاع في المنطقة لتصفية قضية القدس وفرض واقع جديد في المدينة المقدسة من خلال الاقتحامات المتكررة للمستوطنين والوزراء وأعضاء الكنيست المدعومين من الحكومة اليمينية المتطرفة التي تسعى لتقسيم القدس زمانياً ومكانياً.

سابقة خطيرة

وأكد الدكتور الهندي أن ما حدث قبل أيام من إغلاق المسجد ومنع المصلين من دخول المسجد الأقصى يعتبر سابقة خطيرة تحدث لأول مرة وهذا يتطلب موقف عربي وإسلامي رسمي قوي من هذه العدوان المتصاعد في القدس والمسجد الأقصى مؤكدا أنه إذا مر مرور الكرام يمكن أن ينتهي لتقسيم القدس بين المسلمين واليهود ويؤدي لانتفاضة جديدة في القدس والضفة الغربية مستدركا بالقول أن الانتفاضات الفلسطينية خاصة انتفاضة الاقصى عام 2000 بدأت من القدس وبسبب القدس والأقصى.

وبين الهندي أن دماء الشهيد معتز حجازي هي جزء من الانتفاضة الجديدة  التي ستندلع في القدس والضفة وعموم فلسطين .

ووجه الهندي التحية لروح الشهيد معتز حجازي الذي استطاع بدمه الطاهر أن يحرك الجماهير بمحاولته اغتيال رأس الإرهاب والتطرف الصهيوني "أيهود جليك" الذي كان يتعمد تدنيس القدس والمسجد الاقصى ويوجه الاهانة للمسلمين .

الرباط في الأقصى

ودعا الهندي لتوفير كافة مقومات الصمود للمقدسيين الذين يرابطون في باحات المسجد الأقصى لاسيما مع اشتداد العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده

ووجه الدكتور الهندي نداء لأهل القدس والضفة والأراضي المحتلة عام 48 إلى مواصلة صمودهم وثباتهم وتحدّيهم للاحتلال ومخططاته بتصعيد المواجهة مع العدو بكافة الاشكال الممكنة .

وأوضح الدكتور الهندي أن النصر الذي حققته المقاومة في غزة ترك أثار ايجابية على الضفة والقدس مبينا أن عملية الشهيد معتز حجازي تأتي في هذا السياق

وأضاف :" القدس كانت دوما عامل مشترك يوحد الشعب الفلسطيني في مواجهة المحتل".

المقاومة بغزة

وأشار الدكتور الهندي إلى أن "إسرائيل" حاولت إنهاء المقاومة في غزة خلال عدوانها الاخير لتصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية لكننها فشلت في ذلك .

وبين الهندي أن "إسرائيل" والغرب يحاولون خلق وتسويق أوهام جديدة باعتراف وهمي بالدولة الفلسطينية كي يقال أن المقاومة لا قيمة لها .

وتوقع الهندي ان يتم العودة الى المفاوضات ضمن السياق لانهاء مفاعيل الانتصار في غزة كما حصل في أعقاب حربي 2008 و 2012 حين عادت السلطة للمفاوضات بعد انتصار المقاومة .

وقال :"ما نخشاه في هذا الجانب أن تقوم "إسرائيل" باستغلال هذه الأحداث لتصفية القضية خاصة موضوع القدس داعيا في هذا السياق إلى موقف عربي وإسلامي قوي للحفاظ على القدس من التهويد والتقسيم .

انشر عبر