شريط الأخبار

في ذكرى "بلفور": فتح تؤكد حق شعبنا في وطنه ودولته المستقلة

10:40 - 01 تموز / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكدت حركة "فتح" على حق شعبنا في وطنه وأرضه، وقيام دولته المستقلة ذات السيادة، وطالبت بريطانيا بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين.

وجاء في بيان للحركة صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم السبت، لمناسبة وعد بلفور الذي يصادف الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام: "أن شعبنا وهو يجدد رفضه لوعد بلفور، ويعتبره أفظع جريمة ضد الإنسانية ارتكبت بحق شعبنا في هذا العصر، فإن الحركة تؤكد تمسكها بحقوق شعبنا التاريخية والطبيعية في وطنه فلسطين، وتعتبر الوعد ظلما عظيما".

وأضافت "إننا ونحن نرى في التصويت الرمزي لمجلس العموم البريطاني حول الاعتراف بدولة فلسطين كخطوة متقدمة، فإننا نؤكد أن اعترافها الكامل بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية كبداية لرفع الظلم عن شعبنا أمر لابد منه بالتوازي مع الضغط على دولة الاحتلال (إسرائيل) للقبول بحل عادل ومشروع للاجئين الفلسطينيين كما أقرتها الشرعية الدولية وكما جاء في قرارات الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن بريطانيا اليوم أمام مسؤولية تاريخية، أقلها مشاركة العالم إرادته في رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، ومساعدته في تحقيق طموحاته وآماله في الاستقلال".

وحيت فتح صمود شعبنا في مدنه وقراه في فلسطين التاريخية واعتبرته بينة لأحقيته بأرضه ووطنه التي كان فيها ومازال منذ فجر التاريخ، واعتبرته أعظم برهان على الحقيقة الفلسطينية في أرضنا  المقدسة'.

وأكدت الحركة نضال وكفاح شعبنا سيستمر حتى تحقيق أهدافه الوطنية، فنحن ككل فرد من هذا الشعب العظيم نؤمن بحقوقنا في أرضنا ووطننا، وندرك سبل تحريرها، ونحن على العهد والقسم حتى نحقق وعد الأحرار بالحرية والاستقلال وقيام دولة فلسطينية بعاصمتها القدس على أرض فلسطين.

 

انشر عبر