شريط الأخبار

مصر: الكشف عن خلية مرتبطة بداعش

07:51 - 01 تموز / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، إلقاء القبض على خلية إرهابية، مكونة من 5 أفراد عائدين من سوريا كانوا على صلة وثيقة بتنظيم داعش، وكانوا "يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية بتكليف من قيادات داعش بمصر" حسب بيان الداخلية.

وقال مصدر أمني مسؤول إن المتهمين تم ضبطهم منذ 4 أيام بمحافظة دمياط شمالي مصر، وعثر بحوزتهم على خرائط وأجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة بها صور للمتهمين أثناء تواجدهم بسوريا ومقاطع فيديو للتدريبات التي تلقوها على يد عناصر إرهابية.

وكشف المصدر أن المتهمين الخمسة بينهم 3 أشقاء وتم القبض عليهم عقب عودتهم من سوريا التي تلقوا فيها تدريبات على تنفيذ العمليات الإرهابية والتخريبية مشيرا إلى أن المتهمين يتبنون فكر تنظيم داعش وكانوا يتأهبون لتنفيذ عمليات إرهابية كبرى خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، بدأت قوات الجيش المصري والشرطة بتنفيذ خطة القيادة العامة للقوات المسلحة الخاصة بمجابهة التنظيمات المسلحة في سيناء.

وقال مصدر عسكري إن عناصر من الجيش الثالث الميداني بدأت فرض طوق أمني بمناطق وسط سيناء، والانتشار على امتداد الطرق والمخارج التي يستخدمها المسلحون.

كما قامت عناصر الأمن بمداهمات أسفرت عن القبض على 6 من المشتبه بهم وحرق وتدمير مقرات يتحصن بها المسلحون.

يأتي ذلك في الوقت الذى استهدف مسلحون مدرعة عسكرية بمنطقة السكاسكة، السبت، على طريق العريش - الشيخ زويد، ما أدى إلى إصابة 3 مجندين على الأقل.

انشر عبر