شريط الأخبار

بسبب إعطائه إبرة عن طريق الخطأ..إصابة الأسير أبو شلوف بالشلل

12:00 - 01 حزيران / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

بسبب إعطائه إبرة عن طريق الخطأ..إصابة الأسير أبو شلوف بالشلل

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين بأن الأسير زامل عابد سالم ابو شلوف من غزة والمحكوم (15 سنة)، ويقبع في سجن 'ايشل' في بئر السبع، قد أصيب بشلل جزئي في الجزء السفلي من جسده نتيجة إعطائه إبرة عن طريق الخطأ خلال تواجده في سجن 'هداريم' إضافة إلى معاناته من مشاكل في القلب.

وذكر الأسير ابو شلوف لمحامي هيئة شؤون الاسرى رامي العلمي، انه لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية قبل اعتقاله، وأن مشكلته قد بدأت في شهر 8/2008 عندما بدا يشعر بدوخة وعدم اتزان، وقرر الأطباء حينها زرع جهاز منظم للقلب حيث أجريت له عملية بذلك في مستشفى برزلاي الإسرائيلي.

واشار الى انه بعد إضراب الاسرى في شهر 4/2012 تم إعطاؤه إبرة عن طريق الخطأ في سجن هداريم، وقد اعترف طبيب السجن بذلك، وان هذه الإبرة سببت له حالة من الشلل النصفي للجسم، ولم يعد يستطيع السير على قدميه، إضافة الى  معاناته من التبول اللإرادي.

ولفت الى أن جهاز منظم القلب يحتاج إلى تغيير بعد 6 سنوات من تركيبه ولم يتم ذلك وأن هذا الجهاز بدأ يتعطل مما سبب له فقدان للوعي ووقوعه على رأسه، وانه فقد الكثير من وزنه نتيجة وضعه الصحي، وقد أصبح وزنه 50 كغم بعد أن كان 67 كغم.

وقال ابو شلوف 'إنه يعاني من ضعف شديد في الدم، حيث وصل إلى 7.5، وتم اعطاؤه وحدة دم قبل شهرين في مستشفى (سوركا) وهو بحاجة إلى وحدات دم أخرى لأن دمه عاد إلى الهبوط. واصبح يشعر بدوار ودوخة معظم الوقت ولا يوجد تحسن على وضعه وصحته في تراجع مستمر'.

انشر عبر