شريط الأخبار

فتح: تحضيرات إحياء ذكرى عرفات في الكتيبة تتواصل بعد موافقة وزير الداخلية

08:59 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

طالب عضو قيادة حركة فتح في قطاع غزة الدكتور فيصل أبو شهلا، بإعلان النتائج التي توصلت لها لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، كي يطلع عليها الجمهور الفلسطيني في الذكرى العاشرة لاستشهاده.

وقال أبو شهلا، في الذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات، "أدعو رئيس لجنة التحقيق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، أن يعلن نتيجة التحقيق في استشهاد الرئيس عرفات خاصة وأنه وعد في السابق أنه سيكشف عن هذه النتيجة".

وأضاف: في الذكرى العاشرة لاستشهاده مناسبة لإعلان النتائج التي توصلت لها لجنة التحقيق، منوهاً إلى ضرورة أن يتم الإعلان عن الموانع من عدم إعلان النتيجة إن وجدت.

وأكد أبو شهلا أن الشارع الفلسطيني وقواه السياسية متعطش إلى سماع نتائج التحقيق التي أدت إلى وفاة الرئيس عرفات الذي كان وما زال رمزاً للقضية الوطنية.

وأشار إلى أن التحضيرات ما زالت تجري على قدم وساق لإحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد "أبو عمار" في قطاع غزة من خلال مهرجان جماهيري حاشد سيقام في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، مبيناً أن حركة فتح تلقت موافقة من حكومة التوافق لإقامة المهرجان، وقال: قدمنا طلباً لإقامة المهرجان لوزير الداخلية، رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتلقينا موافقة عن طريق نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمر.

وأوضح أن المهرجان سيقام في الحادي عشر من تشرين الثاني القادم، متوقعاً مشاركة جماهيرية حاشدة وفاءً للشهيد عرفات، لافتاً إلى أنه سيتبع تنظيم المهرجان الجماهيري يوم ثقافي كامل بإشراف مؤسسة الرئيس عرفات وسيقام في مركز رشاد الشوا الثقافي، تتم خلاله إقامة معرض صور ومعرض كتاب والعديد من الأنشطة الثقافية المناسبة.

انشر عبر