شريط الأخبار

تقارير "إسرائيلية": سقوط صاروخ في المجلس الإقليمي "أشكول"

08:32 - 01 كانون أول / نوفمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قالت تقارير "إسرائيلية" إن صاروخا أطلق من قطاع غزة، ليلة أمس، انفجر شرق السياج الحدودي، في منطقة مفتوحة في ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول"، مشيرة إلى أن الصاروخ هو الثاني الذي يتم إطلاقه من قطاع غزة منذ وقف إطلاق النار.

وعلم أن أجهزة الإنذار قد تمكنت من اكتشاف عملية الإطلاق، إلا أن صافرات الإنذار لم تنطلق. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وجاء أن الصاروخ أطلق في الساعة 21:20 من جنوب قطاع غزة، وانفجر قرب السياج الحدودي.

وقالت مصادر في جيش الاحتلال "الإسرائيلية"، بداية، إن الصاروخ سقط في الجانب الفلسطيني من الحدود، بيد أنه تبين لاحقا أن الصاروخ تجاوز السياج.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن الجهود الاستخبارية العسكرية تتركز في معرفة الجهة التي أطلقت الصاروخ، أو التحقق من إمكانية انطلاق الصاروخ كخلل في إحدى التجارب التي تجريها حركة حماس في إطار إعادة بناء قوتها الصاروخية.

يُشار إلى أن صاروخا كان قد سقط، قبل ثلاثة أسابيع، في منطقة مفتوحة قرب السياج الحدودي، في المجلس الإقليمي "أشكول"، دون أن تقع إصابات أو أضرار.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن حركة حماس جددت في مطلع تشرين أول (اكتوبر) التجارب على إطلاق الصواريخ للمدى القصير، وأطلقت عدة صواريخ باتجاه البحر.   

انشر عبر