شريط الأخبار

عريقات: الاحتلال يتحمل المسؤولة عن التصعيد وانهيار التسوية

01:29 - 31 تموز / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

شدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات اليوم الجمعة، على أن حكومة الاحتلال الصهيونية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الحالية المتدهورة وانهيار عملية التسوية.

جاء ذلك خلال لقاء د.عريقات بمدير عام وزارة الخارجية الفرنسية للشؤون السياسية والأمنية نيكولاس ريفري يرافقه القنصل الفرنسي العام، ووفد من أعضاء البرلمان الألماني من الحزب الديمقراطي المسيحي، ورئيس الفيدرالية لحقوق الإنسان كريم لحادجي يرافقه نائب رئيس الفيدرالية شعوان جبارين كل على حده.

وقال عريقات: "إن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع المتردية باعتبار أن كل ما يحصل هو نتيجة لاستمرار النشاطات الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس المحتلة، والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وتهجير السكان والاستيلاء على بيوت المقدسيين كما حدث في بلدة سلوان مؤخراً، إضافة إلى مصادرة الأراضي وهدم البيوت واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وعدم الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

وأضاف: "حكومة الاحتلال تسعى جاهدة لتدمير خيار الدولتين وفرض نظام (الأبرتهايد) القائم فعلياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

انشر عبر