شريط الأخبار

الأسرى ردوا بإغلاق القسم

أسرى فلسطين: اقتحام سجن ريمون وإغلاق مطبخ قسم 7

05:20 - 30 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن العشرات من عناصر الوحدات الخاصة ، ترافقها وحدات من شرطة سجن ريمون اقتحمت مساء أمس قسم 7 وأجرت حملة تفتيش واسعة ، انتهت بقرار من الإدارة بإغلاق غرفة المطبخ الخاص بالقسم  بعد الإدّعاء باكتشاف ممنوعات داخله .

وأوضح المركز في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بان عناصر الوحدات الخاصة اقتحمت غرف الأسرى في قسم 7 وعاثت فيها فساداً وتخريباً، وقلب محتوياتها وحطمت أغراض الأسرى الشخصية، وصادرت عدداً من حاجيات الأسرى، مدعيّة وجود مواد ممنوعة دون الإفصاح عن طبيعة هذه المواد أو كشفها أمام الأسرى ، كذلك اقتحمت مطبخ القسم الذي يحضر طعام الأسرى ، وأصدرت قرارا بإغلاقه بحجه وجود مواد ممنوع تواجدها في السجن .

وأضاف المركز أن أسرى سجن ريمون ردوا على إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، باغلاق قسم 7 منذ ساعات الصباح بشكل كامل، معلنين نيّتهم التصعيد في حال لم يفتح أمامهم المطبخ، وتأتي هذه الخطوات التصعيدية جرّاء الانتهاكات التعسفية اليومية التي تمارس بحقهم منذ عدة أسابيع.

جدير بالذكر أن سجن ريمون يشهد منذ عدة أشهر، حملة مركزة من وحدات القمع والتفتيش ومصلحة السجن، حيث الاقتحامات اليومية وما يرافقها من تفتيش وتخريب، إضافة إلى مضاعفة أجهزة التشويش داخل غرف وأقسام الأسرى، إلى عزل عدد من الأسرى منذ فترات طويلة.

وطالب المركز المؤسسات الدولية بإرسال لجان تحقيق للاطلاع على حقيقة أوضاع الأسرى  القاسية فى سجون الاحتلال،وما يتعرضون له من جرائم وممارسات قمعية .

 

انشر عبر