شريط الأخبار

فتح بالقدس تدعو ليوم غضب ونفير عام والصلاة بالأقصى غداً الجمعة

04:11 - 30 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعت حركة التحرير الوطني فتح- إقليم القدس، كافة جماهيرنا في مدينة القدس للتوجه للصلاة في المسجد الاقصى المبارك.

واستنكرت في بيان لها، اليوم الخميس، ما أقدمت عليها قوات الاحتلال في القدس الشريف بمنع رفع الاذان في المسجد الاقصى المبارك، وهي سابقة لم تحدث منذ احتلال المدينة المقدسة عام 1967.

كما استنكرت اغتيال الشهيد معتز حجازي وكافة الاعتداءات الاسرائيلية بحق القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الاقصى، وأطلقت 'حملة ملح الارض'.

وحملت الاحتلال الاسرائيلي وحكومته اليمينية، المسؤولية عما ستؤول اليه الاوضاع في القدس، مضيفة: ونحمله كذلك مسؤولية أي اعتداءات على القدس الشريف وأهلها الصامدين.

ودعت الحركة أبناء شعبنا في كل مكان إلى تكريس الوحدة الوطنية والالتفاف حول المدينة المقدسة، والدفاع عنها أمام الهجمة المسعورة التي ترتفع حماها يوما بعد يوم، وأحرار الأمتين العربية والإسلامية إلى رفع الصوت عاليا، ضد ممارسات الاحتلال في المدينة المقدسة.

ودعا البيان أهلنا في القدس الشريف إلى رفع التكبيرات عاليا على اسطح المنازل، لنقول للاحتلال ان صيحات الله أكبر لن تسكت حتى لو منعتم الأذان في المسجد الأقصى، وأئمة وخطباء المساجد لتكريس خطبة يوم غد الجمعة لإعلان يوم النفير نصرة للمدينة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

انشر عبر