شريط الأخبار

الانتفاضة لن تشاور احد

محلل سياسي: السيناريو الأبرز لما يجري في القدس والضفة التصعيد المتدحرج

02:10 - 30 تشرين ثاني / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم


  قال الكاتب والمحلل السياسي عادل سمارة إن "الوضع في الأراضي الفلسطينية خاصة في القدس والضفة المحتلة وصل درجة الغليان، كنتيجة حتمية للسياسات الإسرائيلية ضد الضفة والقدس، عملية اغتيال المتطرف يهودا غليك أعطت إشارة واضحة لانتفاضة مختلفة".

 كما وتوقع سمارة في لقاء له مع فضائية "فلسطين اليوم" ان تشهد الأيام المقبلة حالية غليان في جميع نقاط التماس مع القوات الإسرائيلية في الضفة والقدس المحتلتين، مشيراً أن التصعيد الشعبي الفلسطيني لن يقف أمامه "عائق".

 وأوضح ان الحراك الحاصل في الضفة والقدس"حراك عفوي"، قائلاً "الانتفاضة لا يخطط لها بشكل حكومي او على مستوى قرار حزبي إنما حالة شعبية عفوية تنتج على سياسات ظالمة"، مبدياً خشيته من وقوع صدام بين المنتفضين وقوات امن السلطة التي ستحاول إخماد أية تحركات شعبية.

 ولفت ان المواطن الفلسطيني في الضفة المحتلة لا يحتاج إلى تعبئة لانتفاضة ثالثة بوجه الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والسياسات الإسرائيلية منذ احتلال الضفة والقدس في عام 1967م شكلت تعبئة كافية لدى المواطن الفلسطيني.

 وتوقع ان تنتج عن الإجراءات الإسرائيلية التي تجري بعد عملية اغتيال يهودا غليك إلى مزيد من تأجيج الشارع الفلسطيني، كما وقال :"على إثر الاعتداءات الإسرائيلية أتوقع تحرك لجان شعبية للتصدي لعربدة المستوطنين في الضفة والقدس".

انشر عبر