شريط الأخبار

البحرية الإسرائيلية: صيادو غزة يتحدوننا .. النقابة: بارعون بالكذب والتنكيل بالصياد

10:51 - 29 تموز / أكتوبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قالت مصادر عسكرية في سلاح البحرية الإسرائيلي لموقع صحيفة معاريف الإسرائيلية إن "سلاح البحرية يحارب عمليات التهريب وأعمال الاستفزاز والتجاوز من قبل الصيادين الفلسطينيين أمام شواطئ بحر غزة خلال الأسابيع الماضية، الأمر أصبح مقلق حيث يقوم الصيادين بالتحرش بسفن سلاح البحرية الإسرائيلية"حسب إدعاءاته".

ويعترف المصدر العسكري في البحرية الاسرائيلية استهدافهم لقوارب الصيد الفلسطينية في عرض بحر غزة، بزعم تجاوزهم الـ 6 أميال وهي المنطقة المسموح لهم الصيد فيها.

كما وادعى أن ان الصيادين يجتازون منطقة الصيد عمدا بهدف استفزاز سفن سلاح البحرية لفحص "صبر جنود السفن الحربية"، زاعماً أنهم غير منضبطين في المنطقة المحددة وفق تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف :"الصيادون يتحدون البحرية الإسرائيلي وفق تعليمات أعطيت إليهم مسبقاً للتحرش في سفننا".

لكن نقابة الصيادين الفلسطينيين في غزة وعلى لسان رئيسها نزار عياش قالت في تصريحات سابقة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" "إن الاعتداءات الممنهجة التي يشنها الاحتلال على الصيادين تهدف إلى منعهم من مزاولة مهنة الصيد".

وأوضح عايش أن الاحتلال يستخدم أساليب "قبيحة" مع الصيادين، والمتمثلة باعتقالهم وإطلاق النار عليهم وترويعهم داخل البحر، ومصادرة مراكبهم.

وناشد مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل وفضح ممارسات الاحتلال المخالفة للأعراف الدولية، والتي تدلل على مدى عنصريته وظلمه للشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر