شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن الأسيرة هبة أبو رزق من بيت لحم

09:10 - 29 كانون أول / أكتوبر 2014

بيت لحم - فلسطين اليوم


أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عن الأسيرة هبة محمد على أبو رزق (28 عاماً)، من مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، بعد انتهاء محكومياتها، وجرى الإفراج عنها من سجن هشارون.

وأوضح مركز أسرى فلسطين في تصريح  صحفي أن قوات الاحتلال اعتقلت المحررة أبو رزق للمرة الثانية بتاريخ 26/5/2014 عبر حاجز ترقوميا، بتهمة محاولة طعن جندي عبر الحاجز، وقد صدر بحقها حكم بالسجن 4 أشهر إضافة لدفع غرامة مالية مقدارها 3 آلاف شيقل، وقد أمضت الشهور الأربعة بالإضافة إلى شهر أخر بدل الغرامة المالية .

وأضاف المركز أن المحررة "أبو رزق" كانت قد اعتقلت سابقاً، وأمضت في سجون الاحتلال 4 أشهر، وهي أم لطفلين، وكانت تعاني من اضطرابات نفسية بسبب الاعتقالات المتكررة بحقها، والإجراءات التعسفية التي تتخذها سلطات الاحتلال بحق الأسيرات .

وقالت المحررة أبو رزق بأن الظروف المعيشية التي تحياها الأسيرات والبالغ عددهن 18 أسيرة، قاسية للغاية حيث لا زالت سلطات الاحتلال تواصل إجراءاتها القمعية بحقهن، حيث الإهمال الطبي، ومنع الزيارات، وحرمانهم من إدخال الملابس والأغطية الشتوية، وتقليص وقت الفورة والكانتينا.

وطالبت أبو رزق بتحرك عاجل لمساندة وتعزيز صمود الأسيرات، ومنحهن كافة الحقوق التي شرعتها القوانين الدولية، والتي تكفل لهن الحياة الكريمة خلال فترة الاعتقال.

انشر عبر