شريط الأخبار

بلاتر: ميسي لم يستحق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم

06:11 - 29 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واعترف بأنه لم يكن من الصواب إعطاء ليونيل ميسي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بالبرازيل رغم أهدافه الهامة في دور المجموعات مع منتخب التانجو.


أثار هذا الاختيار آنذاك الكثير من ردود الأفعال المندهشة خاصة وأن ليو ميسي لم يكن في أفضل حالاته خاصة في المباراة النهائية وكان له تأثير ضئيل على تفوق فريقه مقارنة باللاعبين المنافسين في المنتخبات الأخرى وحتى زملائه.


وكان بلاتر قد اعترف في وقتٍ سابق بأن حارس منتخب ألمانيا "مانويل نوير" كان الأحق بهذه الجائزة وعاد لإلقاء الضوء على هذه القضية بعد ساعات من اختياره ضمن قائمة الـ23 لاعبًا الذين يتنافسون على كرة القدم الذهبية "فيفا" كأفضل لاعب في العالم


قال بلاتر في تصريحاته اليوم بمؤتمر صحفي بموسكو " فوجئت عندما عرفت بقرار اللجنة وقد أخبروني أنهم نظروا فقط إلى 10 لاعبين كانوا مشاركين في المباراة النهائية، أعتقد أن القرار كان غير صحيح".


وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات في مسيرته ورغم انخفاض مستواه في العامين الأخيرين إلا أنه يظل من أفضل اللاعبين في العالم حاليًا.

انشر عبر