شريط الأخبار

نقابة الموظفين برام الله تُصّر على اضراب الخميس والحكومة تهدد

05:43 - 29 حزيران / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 ردا على ما وصفته نقابة الموظفين بقرار الحكومة تهديد الموظفين بالخصم من الاجازات والراتب بسبب تقليص الدوام للمطالبة بغلاء المعيشة واضراب الخميس بسبب محكمة رئيس النقابة، قال نائب رئيس نقابة الموظفين معين عنساوي " ان هذا التهديد مرفوض بالكامل ولغة الحوار هي التي يجب ان تسود".

واكد عنساوي التوصل الى اتفاق بخصوص صرف غلاء المعيشه بحضور رئيس ديوان الموظفين ووزير المالية، الا ان التقرير المقدم من وزير المالية امام مجلس الوزراء كما قال عنساوي "ساهم في توتير الاجواء مرة اخرى وما حمله التقرير من مغالطات تجافي الحقيقة".

وأكد عنساوي ان النقابة تحترم العلاقة الايجابية مع رئيس الوزراء القائمة على مبدأ الشراكة الحقيقية خدمة لمصالح شعبنا وهذا ما جاء في المكالمة الهاتفية مع رئيس الوزراء، وفي نفس السياق أكد عنساوي على نجاح الاضراب لنقابة الموظفين في وزارة المالية حيث وصلت نسبة الالتزام بالضراب اكثر من 85% وهدا دليل واضح بأحقية الموظفين بمطالبهم.

واكد عنساوي ان غدا الخميس اضراب شامل وسيجتمع المجلس الاسبوع القادم للرد على "تهديد" الحكومة للموظفين بالتنسيق والتشاور مع اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية.

وكان قد كلّف مجلس الوزراء يوم الثلاثاء ديوان الموظفين العام بالتعميم على الدوائر الحكومية بضرورة الإلتزام بالدوام الرسمي يوم الخميس الموافق 30/10/2014م، باعتبار دعوة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية للإضراب غير قانونية، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الموظفين غير الملتزمين بالدوام الرسمي بما يشمل الخصم من الراتب. كما تم تكليف ديوان الموظفين العام بالتعميم على الدوائر الحكومية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لخصم ساعة الاضراب من إجازات الموظفين الذين يلتزمون بها، وفي حال استنفاذ إجازاتهم يتم خصمها من الراتب.

انشر عبر