شريط الأخبار

طائرات أمريكية تشن غارات على مواقع لـ”داعش” شمالي العراق

01:50 - 29 تشرين أول / أكتوبر 2014

نينوى - الأناضول - فلسطين اليوم

شنت طائرات أمريكية الأربعاء، غارات على مواقع لتنظيم "داعش" بقضاء سنجار، غرب مدينة الموصل، شمالي العراق، بحسب ضابط بجيش إقليم شمال العراق.

وقال الضابط الذي يحمل رتبة نقيب في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) ، إن "طائرات الأباتشي المروحية الأمريكية شنت غارات جوية على مركز قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) مستهدفة مواقع تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف: “تم استهداف موقعا يضم عجلات مسلحة قرب صومعة حبوب سنجار (شرقا)، فيما استهدفت غارة أخرى موقعا للتنظيم المتشدد بمنطقة همدان (غرب سنجار)".

وبحسب المصدر نفسه، استهدفت طائرات الأباتشي 3 مواقع أخرى داخل سنجار وشرقها، مرجحا "وقوع خسائر بشرية ومادية بصفوف التنظيم المتشدد"، دون أن يحدد عدد الضحايا.

وعلى صعيد متصل، شنت طائرات حربية تابعة لطيران التحالف الدولي سلسلة غارات جوية ليلة الثلاثاء، استهدفت ستة مواقع شمالي قضاء سنجارن بحسب ذات المصدر.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يوميا دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في حزيران(يونيو) الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

انشر عبر