شريط الأخبار

مهجة القدس: الأسير المجاهد وحيد أبو مارية يتنسم عبير الحرية

11:03 - 29 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن سلطات الاحتلال الصهيوني قد أفرجت عن الأسير المجاهد وحيد حمدي زامل أبو مارية (47 عاماً)؛ من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل؛ وذلك بعد أن أمضى عامين على التوالي في الاعتقال الإداري متنقلا في سجون الاحتلال الصهيوني والتي كان آخرها سجن النقب الصحراوي.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقال المحرر أبو مارية بتاريخ 30/10/2012م؛ وحولته للاعتقال الإداري؛ دون أن توجه له أية تهمة تذكر؛ مدعية بوجود ملف سري لدى جهاز المخابرات الصهيوني بحق أبو مارية.

ويعد المحرر وحيد أبو مارية أحد أبطال معركة الإرادة التي فجرها الشيخ المجاهد خضر عدنان؛ حيث خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام بأمعائه الخاوية إلى جانب الأسيرين أكرم فسيسي ومعمر بنات لأكثر من 80 يوماً على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ولم يعلقوا اضرابهم إلا باتفاق مع سلطات الاحتلال بعدم تجديد اعتقالهم الإداري.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر وحيد أبو مارية من مواليد 21/08/1967م وهو متزوج وأب لأربعة أبناء وكان قد فقد والدته أثناء اعتقاله الأخير؛ وتعرض للاعتقال في أربع مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 15 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني؛ وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

من جهتها تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة من الأسير المحرر وحيد أبو مارية وعائلته المجاهدة؛ متمنية الإفراج العاجل لكل أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

 

انشر عبر